• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأعلى للطاقة» بدبي يستعرض مراحل تطبيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

استعرض المجلس الأعلى للطاقة في دبي مراحل تطبيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة وذلك خلال الاجتماع الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للطاقة الذي عُقد أمس الأول في مقر المجلس، برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس.

وتتضمن هذه الاستراتيجية 8 برامج لإدارة الطلب على الطاقة تشمل: مواصفات وأنظمة البناء الأخضر، وتأهيل المباني القائمة، والتبريد المركزي للمناطق، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، وقوانين ومواصفات لرفع معايير وكفاءة الأجهزة، وكفاءة إنارة الشوارع.

بعد ذلك قامت بلدية دبي بعرض مبادراتها الخضراء التي تضمنت إطلاق مبادرات مدروسة في تطبيق تكنولوجيا تحويل النفايات الى طاقة والتقليل من النفايات تماشيا مع أهداف الأجندة الوطنية 2021. وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي «إن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، حيث يقوم المجلس بالإشراف على تنفيذ هذه الاستراتيجية بشكل دوري»، مضيفاً أن أحد المشاريع الذي يقوم به المجلس حاليا يتمثل بوضع الأطر التنظيمية لتبريد المناطق من خلال مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي.

وتضمن الاجتماع استعراض التقرير السنوي الذي أعده المجلس الأعلى للطاقة في دبي لعام 2013 والذي تم تقديمه للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويتضمن تنفيذ المبادرات الاستراتيجية للمجلس، ومنها تطبيق معايير كفاءة استهلاك الطاقة، وخطة عمل إدارة الطلب على الطاقة والتي قام المجلس بوضع وتحديد آليات تنفيذها، ومبادرة تنفيذ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع الفحم الحجري النظيف، واستراتيجية خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومنتدى دبي العالمي للطاقة وجائزة الإمارات للطاقة.

عقد الاجتماع بحضور سعيد محمد الطاير، وأحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس.

كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس، عبدالله كلبان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة دبي للالمنيوم (دوبال)، وسعيد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الامارات الوطنية (اينوك)، وعبدالله عبدالكريم، المدير العام لدائرة شؤون النفط، ووليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، وسالم بن مسمار، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، والدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة إلى ممثلين من هيئة دبي للتجهيزات.

واطلع أعضاء المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والتي تشمل عدة مواضيع منها مراحل تطبيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والطاقة الخضراء والإطار التنظيمي لتبريد المناطق.

كما اطلع على مراحل تطبيق استراتيجية الطلب على الطاقة والتي يشرف عليها المجلس الأعلى للطاقة. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا