• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

14 يوليو آخر موعد للترشح للدورة الجديدة من الجائزة

مشروع فائز بـ«جائزة زايد» للبناء المدرسي يقيم مسرحاً يعتمد على الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

وقعت مدرسة كالكيري سانجيت فيديالايا، الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل لعام 2014 ضمن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية عن منطقة آسيا، اتفاقية تعاون مع شركة «سيلكو» الهندية، أحد المرشحين النهائيين للجائزة ضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام نفسه، وذلك لتنفيذ مقترح مشروع المدرسة الذي كان السبب وراء فوزها بالجائزة خلال دورة 2014.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم تكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2014 خلال الحفل الذي أقيم يوم 20 يناير في العاصمة أبوظبي ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتأتي مدرسة كالكيري سانجيت فيديالايا من ولاية كارناتاكا جنوب الهند، حيث تقوم بمساعدة ورعاية الأطفال المحرومين في المنطقة، وفازت بجائزة زايد لطاقة المستقبل ضمن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية عن منطقة آسيا، وقيمتها 100 ألف دولار، وذلك عن مشروعها الذي اقترحه الطلاب والمتمثل في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والاستفادة من تكنولوجيا الطاقة الشمسية والغاز الحيوي.

وتنطوي الشراكة بين المدرسة وشركة «سيلكو»، المؤسسة الاجتماعية الربحية التي توظف الطاقة المتجددة في مكافحة الفقر، على بناء مسرح صديق للبيئة يعتمد على الطاقة الشمسية بما يساعدها على تعزيز تجربة الطلاب أثناء دروس الموسيقى.

وستقوم «سيلكو» بتركيب شبكة كهربائية مصغرة تعمل بالطاقة الشمسية من أجل تزويد قاعات الدراسة ومرافق سكن الطلاب بالكهرباء النظيفة.

كما كلفت المدرسة شركة «سيلكو» بإجراء دراسة لقياس حجم استهلاك الطاقة قبل تركيب معدات الطاقة الشمسية، على أن يتم إجراء عملية تدقيق أخرى بعد تركيب المعدات من أجل مقارنة حجم التوفير المحقق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا