• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

بينهم 21 مواطناً

139 طبيباً يتقدمون لـ«البورد العربي» لطب الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

محسن البوشي (العين)

محسن البوشي (العين)

تقدم 139 طبيباً وطبيبة بينهم 21 من المواطنين للالتحاق ببرنامج الإعداد للحصول على البورد العربي بتخصص طب الأطفال بمستشفى توام، من خلال برنامج «تنسيق» الإلكتروني التابع لهيئة أبوظبي للخدمات الصحية بحسب الدكتور حسام التتري رئيس برنامج التخصص.

ويخضع الأطباء المتقدمون، والذين يجري ترشيحهم من قبل الهيئة، لمقابلات شخصية خلال مايو المقبل لاختيار 12 طبيباً من بينهم، وفقا لمعايير دقيقة تأخذ بعين الاعتبار نتيجة المقابلة والشهادات والأوراق الأخرى الثبوتية التي تحدد مدى كفاءة ومهارة الطبيب وأحقيته في التعيين.

وبلغ الذين تخرجوا من البرنامج حتى الآن 14 طبيبا على 3 دفعات من بينهم 12 طبيبة مواطنة جميعهن يتقلدن مناصب مهنية بارزة بمختلف المؤسسات العلاجية في الدولة واثبتن كفاءتهن المهنية والإدارية العالية بمجال تخصصهن.

ويتوقع رئيس برنامج التخصص في طب الأطفال بمستشفى توام تخريج 7 أطباء وطبيبات ضمن الدفعة الرابعة من البرنامج (بعد تطويره) خلال أغسطس المقبل.

وأكد التتري أهمية البرنامج في تخريج كادر طبي مؤهل يمتلك الكفاءة والخبرة والقدرة على سد جزء من احتياجات الدولة بمجال طب الأطفال بهدف تقليل اعتماد الدولة على ابتعاث الأطباء المواطنين إلى الخارج للتخصص أو استقدام الأطباء الوافدين.

ويشتمل برنامج التدريب لأعداد الأطباء للدخول في امتحانات البورد العربي للأطفال بمستشفى توام محاضرات نظرية بواقع محاضرتين يومياً، بالإضافة الى امتحان كل شهر وبرنامج تدريبي خاص بمختبرات المحاكاة لرفع المهارات السريرية لدى المتدربين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض