• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يفتتح بداية 2017

منتزه جديد بأبوظبي على مساحة 125 ألف متر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أعلنت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان أمس عن خططها لترميم متنزه بمساحة 125 ألف متر مربع في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي ستقوم بالكشف عنه اليوم أما الماركين في معرض سيتي سكيب أبوظبي.

وبحسب بيان صحفي أمس، سيقام متنزه الفاية على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم مقابل القبة بروضة أبوظبي، وسيتم الكشف عنه للمرة الأولى خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي.

وقام بتصميم المتنزه المستلهم من الواحات الصحراوية المصمم البريطاني توماس هيثرويك، الذي اشتهر بتصاميمه العالمية المستوى، بما فيها جناح المملكة المتحدة في معرض إكسبو شنغهاي الدولي 2010 الحائز على جائزة والمرجل الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية في لندن وجسر المتنزه في لندن.

وستبدأ أعمال الترميم في المتنزه مباشرة بعد الانتهاء من مرحلة التصميم مع نهاية العام 2014، على أن يكون الافتتاح مع بداية العام 2017.

وسيتضمن متنزه الفاية ملاعب للعب الأطفال ومسارا للركض، ومزرعة للفواكه والخضراوات العضوية والتي ستخدم المقاهي والمطاعم المتواجدة في المتنزه، بالإضافة لواحة من الأزهار والنباتات المتأصلة في الخليج.

وسيتضمن المتنزه مسجداً، مكتبة ثقافية، متجراً للهدايا، وسينما مكشوفة، وقاعات مكشوفة ومغطاة لاستضافة المهرجانات والعروض المحلية والعالمية ونشاطات مجتمعية. وقالت إيمان خوري، مدير الاتصال في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان “تلتزم مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان بتقديم إسهامات مستدامة طويلة الأمد بهدف الارتقاء بأسلوب حياة مجتمع الإمارات ورفاهيته”. وتابعت “متنزه الفاية يشكل إضافة رائعة، ويقدم الكثير من المساحات الجميلة والإبداعية والتي تساهم في التقريب بين أفراد المجتمع وخلق ذكريات خاصة لهم مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا