• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

جائزة ألمانيا الكبرى:

هاميلتون يبتعد بالصدارة ويوسع الفارق مع روزبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

هوكنهايم (أ ف ب)

وسع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الفارق مع زميله نيكو روزبرج في صدارة بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، بفوزه بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

ابتعد هاميلتون حامل اللقب بصدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بإحرازه المركز الأول في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من البطولة على حلبة هوكنهايم.

وسجل هاميلتون200: 44: 30: 1 ساعة، بمعدل سرعة وسطي بلغ 647: 202 كلم في الساعة، متقدماً على سائقي ريد بول الأسترالي دانييل ريكياردو بفارق 996: 6 ث، والهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 413: 13 ث.

وأخفق سائق مرسيدس الآخر والمتصدر السابق للترتيب العام لبطولة العالم الألماني نيكو روزبرج، الذي بدا أنه لا يقهر بعد تصدر جميع التجارب، في انطلاقته من المركز الأول، ففقد الأسبقية عند المنعطف الأول مباشرة لمصلحة هاميلتون الذي خطف الصدارة واحتفظ بها حتى النهاية، وحل رابعاً بفارق 845: 15 ث.

ورفع هاميلتون بطل الموسمين الماضيين رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 217 نقطة، موسعاً الفارق مع روزبرج إلى 19 نقطة، ويأتي ريكياردو ثالثاً وله 133 نقطة.

وكان روزبرج بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية، فتصدر البطولة منذ المرحلة الافتتاحية ولم يتنازل عنها حتى سباق المجر في المرحلة السابقة، بعدما اكتفى بفوز واحد في المراحل السبع الأخيرة، التي تألق فيها هاميلتون فحقق ستة انتصارات وانتزع الصدارة.

الفوز هو الرابع على التوالي لهاميلتون، والتاسع والأربعون في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا