• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف حوار السياسات الاقتصادية بين الإمارات وأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

تستضيف أبوظبي اليوم الاجتماع الخامس لحوار السياسات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وذلك بديوان عام وزارة الخارجية.

ويرأس جانب الدولة في الاجتماع خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية وعن الجانب الأميركي شارلز ريفكين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والأعمال.

ويعكس الاجتماع - الذي يأتي لاستكمال وتعميق الحوار الثنائي الرسمي بين البلدين - الإنجازات التي تحققت منذ الحوار الأول في عام 2012، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تبادل الآراء حول التعاون الاقتصادي وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة وتطبيق أفضل الممارسات لتحسين البيئة الاستثمارية وبحث أفضل السبل والطرق الممكنة لتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية المتاحة وتذليل العقبات التجارية الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في كلا البلدين.

وتقام مأدبة عشاء عمل لممثلي القطاع الخاص الإماراتي - الأميركي على هامش الاجتماع الخامس للحوار لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية وجمع رجال الأعمال في البلدين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري من خلال سياسات فعالة والمساعدة في تطوير العلاقات الاستراتيجية بين رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين بين البلدين. (أبوظبي - وام)

     
 

استضاف أم ضيف؟

شاع الخلط بين كلمتي ضيف (بتشديد الياء) واستضاف واستخدمتا بمعنى واحد رغم اختلافهما. الضيف هو من تكرمه بالضيافة، فإن طلب منك الضيافة فهو المستضيف وأنت المضيف في كلا الحالين في سورة الكهف "حتى إذا أتيا أهل قرية استطعما أهلها فأبوا أن يضيفوهما" (بتشديد الياء). لقد طلبا الطعام من أهل القرية، أي أنهما استضافا أهل القرية، لكنهم رفضوا تضييفهما الألف والسين والتاء تأتي في بداية الفعل لتعني الطلب مثل إستغفر طلب المغفرة، واستطعم طلب الطعام، واستعان طلب العون، وكذلك إستضاف أي طلب الضيافة الخلاصة هي أن من يطلب الضيافة هو المستضيف، ويصير ضيفا إن أجيب طلبه، أما مقدم الضيافة فهو المضيف د. عبدالرحمن الهاشمي

د. عبدالرحمن الهاشمي | 2014-04-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا