• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان بن طحنون تبادل الدروع التذكارية مع القبطان

ميناء زايد يستقبل السفينة «كوين إليزابيث» في أول رحلة لها إلى أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

قام سمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بزيارة السفينة «كوين إليزابيث»، أحدث السفن السياحية الفاخرة التابعة لشركة كونارد العالمية والتي وصلت في أول رحلة لها إلى أبوظبي يوم الخميس الماضي.

وكانت السفينة قد وصلت إلى سواحل أبوظبي قبل موعدها المقرر مما أتاح لركابها البالغ عددهم 1950 سائحاً قضاء وقت أطول في زيارة المناطق السياحية المتعددة في العاصمة أبوظبي.

وقام سمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، بالترحيب بالقبطان اليستار كلاركس وطاقمه، حيث تم تبادل الدروع التذكارية احتفالاً بهذه المناسبة الخاصة.

وقال سموه: «يُشكل استقبالنا إحدى أفخم السفن في العالم إضافة هامة إلى قائمة إنجازات وجهتنا السياحية، ويأتي نتيجة جهود كافة الجهات المعنية بهذا القطاع. وبينما نترقب زيارة سفينتيّن سياحيتيّن تديرهما شركة «كونارد» العالمية في الموسم المقبل، نعرب عن تقديرنا لهذه الثقة في آفاق نمو وتطور قطاع السفن السياحية في أبوظبي، ونلتزم من جانبنا بإتاحة الموارد والخدمات الكفيلة بمنح المسافرين على متنهما فرصة اكتشاف وجهتنا السياحية، وما توفره من معالم ومرافق ترفيهية متميزة».

من جهته، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي: «نحن سعداء باستقبال مثل هذه السفينة الفاخرة والترحيب بطاقمها وركابها كذلك في إمارة أبوظبي التي تلاقي قبولاً واسعاً وشعبية متزايدة لدى قطاعات عديدة من السائحين». وأضاف: «تتمتع أبوظبي بمزيج خاص من الثقافة والتراث ومناحي الترفيه العديدة والمثيرة، بالإضافة إلى ما يقدمه موقع ميناء زايد في مركز المدينة من سهولة وقرب للعديد من مناطق الجذب السياحي التي يفضلها الزوار».

وتختتم السفينة السياحية «كوين إليزابيث» هذا الموسم الذي شهد عدداً قياسياً في عدد الزيارات الأولى، ولتكون السفينة العاشرة التي تزور الإمارة لأول مرة. يذكر أن الأعراف المتبعة في الموانئ العالمية جرت على أن يقوم ميناء الوصول بتقديم درع تذكارية ترحيباً وتخليداً لذكرى الزيارة الأولى التي تقوم بها السفينة. ويقوم قبطان السفينة بعرض الدرع التذكارية إلى جانب دروع أخرى بعدد الموانئ التي زارتها السفينة لأول مرة يستطيع الطاقم وركاب الباخرة الاطلاع عليها. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا