• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أن التوازن بين التوسع وتحسين مستوى الخدمات يمثل تحدياً

أحمد بن سعيد: تطور قطاع الطيران في دبي يمضي بوتيرة مذهلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي إن تطور قطاع الطيران في دبي يمضي بوتيرة مذهلة.

وأضاف سموه في عدد شهر أبريل من نشرة (عبر دبي)، التي تصدرها هيئة دبي للطيران المدني إن مطار دبي الدولي يواصل تحقيق المزيد من الإنجازات، منذ مطلع العام الجاري، حيث سجل خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 12 مليون مسافر، وعززت شبكة التوسع الكبرى التي تبنيها «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» من أهمية هذا المرفق الجوي، كنقطة عبور استراتيجية تربط ملايين المسافرين بين شرق العالم وغربه سنويا.

وقال في كلمته الافتتاحية «إن المتتبع لمسيرة إنجازات المطار، يلحظ بالتأكيد أن هذه النجاحات تم بناؤها على ما تم إنجازه في العام الماضي، حيث افتتحنا مبنى (الكونكورس ايه) في يناير 2013 وهو أول مبنى من نوعه بالعالم مخصص لطائرات «الإيرباص إيه 380» مما جعل المطار المركز الأول لإقلاع وهبوط هذا النوع من الطائرات العملاقة، وبالإضافة إلى ذلك افتتحنا مبنى المسافرين الجديد بمطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال وعمليات إنشاء مبنى (الكونكورس سي) وتطوير وتوسعة (المبنيين 1 و 2) مستمرة على قدم وساق، من اجل التهيؤ للمرحلة المقبلة التي سنحتل بها المركز الأول على قائمة مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين في العام 2015 وهي فترة ليست بالبعيدة».

وقال سموه إن التقدم الذي حققته دبي فيما يتعلق بأعداد المسافرين وحجم حركة الشحن لم يأت من فراغ، وإنما كان ثمرة للجهود المستمرة والمخلصة التي بذلتها كافة الأطراف المعنية لتحسين مستوى الخدمات التي يقدمونها للعملاء والمتعاملين.

وتابع سموه: «النجاح يقود لمزيد من النجاح، والنمو الذي حققناه سيضع أمامنا المزيد من التحديات، وفي الوقت الذي نعمل فيه على توسيع قدراتنا، نلتزم بالتوازي مع ذلك، بتحسين مستوى خدماتنا، وليس هناك شك في أن تحقيق التوازن بين الحاجة إلى التوسع والحاجة إلى تحسين مستوى الخدمات، يمثل تحديا حقيقيا».

وتناول محمد عبد الله اهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني في مقاله الشهري في النشرة جهود هيئة دبي للطيران المدني لزيادة التنافسية الدولية والأداء التجاري لقطاع الطيران في دبي من خلال توفير التدريب المهني المتواصل للعاملين في الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا