• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حل في المركزين الخامس والسادس بجولة بورتيماو

فريق أبوظبي يحافظ على صدارة بطولة العالم لزوارق الفورمولا1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

خالد السعدي(بورتيماو)

حل زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا في المركز الخامس في بطولة جائزة البرتغال الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق السريعة الفورمولا1 - التي أقيمت في مدينة بورتيماو البرتغالية بعد أن كان في مقدمة السباق حتى منتصفه، وتسبب عطل فني في تراجعه للمركز الخامس، في حين أنهى زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي السباق في المركز السادس، وتمكن من حصد لقب الجولة الزورق الفرنسي بقيادة فيليب شيب، وحل في المركز الثاني الفنلندي سامي سيليو، وثالثا زورق الفيكتوري 4 بقيادة شون تورنتي.

وبالرغم من هذه النتيجة إلا أن زورق أبوظبي 6 حافظ على صدارته لبطولة العالم برصيد 42 نقطة، في حين قفز للوصافة والمركز الثاني الفرنسي فيليب شيب بـ 40 نقطة، وحل ثالثا زورق الفيكتوري برصيد 36 نقطة، في انتظار الجولة المقبلة التي ستقام في الصين سبتمبر المقبل.

وكانت بداية السباق مع انطلاق زوارق أبوظبي من المركزين الثالث والثامن وهي مراكز الفريق من خلال سباق أفضل زمن، والذي شهد دراما غير عادية من خلال عملية التأجيل أو اختصار السباق، وينطلق كاريلا ثالثا في الدورة الأولى مع انطلاق القمزي ثامنا، ومنذ الدورة الأولى يتمكن كاريلا من التألق والانتقال إلى المركز الأولى وصدارة السباق، في حين كان المركز الثاني، قد شهد أيضا تقدم المتسابق الفرنسي فيليب شيب، وتبدأ الإثارة بضغط قوي من زورق أبوظبي 6 للحفاظ على الصدارة، في حين كان القمزي قد انتقل من المركز الثامن إلى المركز السابع في الدورة الأولى وحاول التقدم أكثر مع مرور الدورات.

وفي الدورة الرابعة عشرة يستغل فيلب ثغرة لدى تجاوز أحد الزوارق مع تدهور مفاجئ لزورق أبوظبي 6 ليتجاوزه للأمام وتبدأ المطاردة مجددا ومحاولات العودة القوية للصدارة من ناحية زورق أبوظبي 6، وتأتي الدورة التاسعة عشر لكي ينجح من خلالها القمزي في التقدم للمركز السادس ومتجاوز ستارك.

وشهدت الدورة التاسعة والعشرون تراجع زورق أبوظبي 6 إلى المركز الخامس في السباق بعد عطل برافع المحرك في الزورق، والذي كاد أن يتسبب في طيران الزورق لولا احتراف المتسابق ومحافظته على الزورق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا