• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2900 مستفيد من دورة الاستخدام الآمن للإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي برنامج الشبكة العنكبوتية التوعوي، وأوضح الرائد يوسف فرج، رئيس قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية، أن البرنامج يهدف إلى توجيه متصفحي المواقع الإلكترونية على الشبكة الدولية، وتزويدهم بأهم الإرشادات والإجراءات الصحيحة للتعامل الإيجابي مع الإنترنت.

وأشار إلى توزيع نحو 1000 كتيب توعية على مستوى الدولة، أعدّه كادر الشرطة المجتمعية بالاتفاق مع صحيفة الاتحاد، كما تم التنسيق مع الشركاء لعرض فقرات توعية عن الاستخدام الصحيح والآمن لمواقع الشبكة العنكبوتية، وأهم التدابير الوقائية التي يجب اتخاذها عند الاستخدام، لافتاً إلى التركيز على مواقع بعينها يكثر استخدامها مثل مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع البيع والشراء عن طريق الإنترنت «التجارة الإلكترونية»، فضلاً عن التعاون مع إدارة دلما مول لاستخدام شاشات العرض في المول، واللوحات الثابتة لعرض توعية مناسبة للجمهور.

وثمّن عامر الشحي، مدير محطة مواصلات الإمارات وضابط الشراكة مع الشرطة المجتمعية، الدور المجتمعي لشرطة أبوظبي، والذي أصبح من العلامات المميزة في العمل المجتمعي، وله مردوده الإيجابي على الأفراد والمؤسسات.

وأوضح أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 2900 شخص خلال 5 أيام عمل، حيث تم عرض فقرات توعية على 8 شاشات عرض لمواقع مؤسسة مواصلات الإمارات في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

أقيم البرنامج بالتعاون والتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني، ومشاركة إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي ومديرية المرور والدوريات، فضلاً عن شركاء خارجيين استراتيجيين: «صحيفة الاتحاد»، مواصلات الإمارات، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من مراكز التسوق التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض