• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مسؤولون: تطوير البنى التحتية يعزز مكانة أبوظبي وجهة عالمية للاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

تمضي أبوظبي بخطوات جادة وثابتة نحو تعزيز البنية التحتية وترسيخ مكانة الإمارة عالمياً كوجهة مفضلة للاستثمار، وكذلك تطوير البنى الأساسية التشريعية والقانونية والإجراءات المتصلة بالاستثمار، إضافة إلى الخطط التنموية الشاملة الطموحة التي تنفذها في مختلف القطاعات، وتحقق مزيداً من الثقة والتقدم التطور، بحسب مسؤولين ومختصين بالقطاع.

وقالوا لـ «الاتحاد» إن إمارة أبوظبي ماضية بشكل مدروس وواثق نحو ترسيخ مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية، وفقاً لخطط واضحة وثابتة قادرة على تخطي العقبات والأزمات.

وتفصيلاً قال فهد الرقباني مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي: «إن أبوظبي حققت الكثير من البنى التحتية المتطورة والجاذبة والداعمة للاستثمار المحلي والأجنبي، ومنها مشاريع ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية وطريق الغويفات والطريق الجديد أبوظبي -دبي، ومجمع المطار الرئيس الجديد في أبوظبي».

وقال إن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وضع ضمن أهم أولوياته، تطوير البنية التحتية الملائمة مع الحفاظ على البيئة، حيث تتطلع الحكومة إلى إرساء فعاليات اقتصادية ذات توزيع متكافئ، إلى جانب تطوير بيئة حضرية بتصاميم ذات معايير احترافية ومتميزة على الصعيد الإداري ضمن مدن ومفاصل إمارة أبوظبي، ومزودة بأنظمة مواصلات عالمية.

وأشار الرقباني إلى أن مجمع المطار الرئيس الجديد المتوقع افتتاحه في منتصف عام 2017، وأعمال التوسعة العامة لمطار أبوظبي الدولي، يعدان أحد أهم مشاريع البنية التحتية الجارية في الإمارة، وعنصراً أساسياً لتوسعة مطار أبوظبي الذي يشهد نمواً متسارعاً في نشاطه، خصوصاً مع زيادة خطوط رحلات شركة الاتحاد للطيران.

وأضاف أن المشروع الذي تصل تكلفته إلى 36 مليار درهم، ويتضمن إقامة مبنى شامل ومتكامل، إضافة إلى بناء مرافق من طراز عالمي حديث لخدمات المسافرين، وأنشطة الشحن، ومحالّ السوق الحرة والمطاعم، ما سيرفع الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطار أبوظبي لخدمة 27 إلى 40 مليون مسافر سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا