• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد الإنجاز الآسيوي وحصد 8 ميداليات ملونة

بعثة جودو الناشئين تعود من مكاو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعود في الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم بعثة المنتخب الوطني للناشئين والشباب للجودو، قادمة من مكاو عن طريق مطار دبي الدولي، بعد المشاركة الناجحة في الجولة الثانية من بطولة آسيا للناشئين والشباب للجودو التي اختتمت بالصالة الرياضية الرئيسة في مدينة مكاو بمشاركة 15 دولة.

وكان منتخب الأمل للجودو الإماراتي حصد 8 ميداليات ملونة بالبطولة الأسيوية، في مقدمتها ذهبية لاعب منتخبنا الواعد ونادي الجزيرة فارس العريفي الذي أهدى أول ميدالية ذهبية آسيوية لجودو الإمارات في وزن تحت 55 كجم، وأحمد الحوسني الذي حصل على الميدالية الفضية في وزن تحت 60 كجم محققاً الميدالية الآسيوية الثانية له بعد برونزية بطولة هونج كونج في الجولة الأولى التي جرت الأسبوع الماضي، فيما نال أحمد فيصل النقبي برونزية وزن تحت 50 كجم وهي الميدالية الآسيوية الثانية للاعب بعد فضية هونج كونج.

وحرمت الإصابة علي الدرمكي من التأهل للدور النهائي، إثر خسارته أمام اللاعب الكوري يونج ليكتفي بالميدالية البرونزية إلى جانب فضية بطولة هونج كونج.

وصرح محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج: «ما تحقق يعد خطوة رائعة وإنجازاً مشرفاً يسجل لتلك الكوكبة الواعدة التي تمثل مستقبل الجودو الإماراتي الذي بدأ يجني ثمار غرسه السليم مما ساهم في بلوغ قائمة التصنيف الدولي للاتحاد الدولي للجودو للمرة الأولى، بعد أول مشاركة لناشئي الإمارات في البطولة القارية التي أفرزت حصول منتخبنا الوطني الناشئ على 8 ميداليات ملونة خلال عشرة أيام وهي أولى مراحل الحصاد للتخطيط الصحيح والعمل الدؤوب الذي استمر لأكثر من 6 سنوات وتم خلالها الاهتمام بالمراحل العمرية من خلال تأسيس قاعدة قوية من المواهب، كما أنها هي المرة الأولى التي يدخل فيها أربعة لاعبين إماراتيين صاعدين في تصنيف الاتحاد الدولي للجودو لتلك الفئة العمرية».

وتابع: «بالرغم مما تحقق من نتائج آسيوية إيجابية فلن نستعجل الخطوات ونهرول نحو النتائج السريعة بعد أن انتظرنا هذه اللحظة أكثر من 6 سنوات مما يعطى مؤشراً بأن القادم أحلى وأجمل على ضوء المستويات الفنية الرائعة لمواهبنا خلال آسيوية الجودو والذين واجهوا نخبة من لاعبي كوريا والصين وتايبيه وهونج كونج وسنغافورة ومكاو على أرضهم وتفوقوا عليهم أمام جماهيرهم وهي مسألة ليست بالسهلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا