• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنتهي من مشروع «السرايا» قبل نهاية العام

«أرابتك» تنجز المخطط الرئيسي لتنفيذ مشروع «غنتوت» السكني بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

تعتزم شركة ارابتك القابضة تنفيذ مشروع غنتوت في أبوظبي، والذي يمر حالياً بمرحلة المخطط الرئيسي، لإنشاء مناطق سكنية متكاملة الخدمات.

وتقدم شركة أرابتك القابضة خلال العام الحالي عروضاً لتنفيذ مشاريع بقيمة 200 مليار درهم، تبلغ حصة «أرابتك» منها نحو 60 مليار درهم، بحسب حسن عبدالله إسميك العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أوضح أن إجمالي حجم المشاريع التي تشارك «أرابتك» في تنفيذها حالياً يتجاوز 200 مليار درهم، منها مشاريع بقيمة 40 مليار درهم في أبوظبي.

وقال إسميك لـ «الاتحاد» إن الشركة فازت خلال الربع الأول من العام الحالي بتنفيذ مشاريع تبلغ حصة أرابتك فيها 188 مليار درهم، من أبرزها تنفيذ مليون وحدة سكينة لذوي الدخل المحدود في مصر بقيمة 147.6 مليار درهم الذي يتوقع أن تكتمل كل وحداته قبل عام 2020، وبناء 36 برجاً جديداً في أبوظبي ودبي بقيمة 21,8 مليار درهم، ومنتجع ترفيهي بالعقبة في الأردن بقيمة 5.7 مليار درهم.

وأضاف أن قائمة المشاريع التي فازت بها الشركة خلال الربع الأول تضم كذلك مشروعاً متعدد الاستخدامات بجزيرة الريم بقيمة 2.6 مليار درهم، و1500 منزل تاونهاوس في دبي بكلفة مليار درهم، وأعمال ميكانيكية وكهربائية وصحية في مطار أبوظبي الدولي بـ 263 مليون درهم، إضافة إلى عدد آخر من المشاريع.

وأكد إسميك أن استراتيجية الشركة ستركز خلال السنوات الخمس المقبلة على الاندماج أو شراء شركات عريقة تمتلك خبرة عالمية، لتغطي أعمالها في قطاعات استراتيجية مستهدفة ذات مردود مالي أعلى مثل صناعات النفط والغاز والتنقيب وإدارة المنشآت الصناعية وصيانتها ومشاريع محطات الطاقة والبنية التحتية العملاقة وإدارة وتشغيل الموانئ ومشاريع القطارات في الدولة وخارجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا