• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«البيئة» تدعو الجمهور إلى الاهتمام بالزراعة المنزلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

دبي الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أكدت وزارة البيئة والمياه أهمية الزراعة المنزلية والتجميلية الداخلية لما لها من آثار صحية ونفسية على السلوك والنمط المعيشي لحياة الأسر وأفرادها بشكل عام. حيث أقامت محاضرة حول «أهمية الزراعة المنزلية» تزامناً مع فعاليات يوم الصحة العالمي تحت شعار «السلامة الغذائية» في مركز الجير الصحي بإمارة رأس الخيمة بمشاركة موظفي ومتعاملي الوزارة وعدد من الشركات الخاصة.

وتناول المهندس الزراعي عمر بركات من إدارة المنطقة الشمالية في الوزارة أهمية الزراعة المنزلية في توفير بيئة سليمة وصحية تغرس القيم البيئية في نفوس الأفراد، كونها تساهم في امتصاص الغازات السامة والغبار وكذلك تعمل كمصدات للرياح، فضلاً عن تقليل ارتفاع درجات الحرارة حول المنزل، بالإضافة الى ما تعكسه من نواح جمالية، تؤثر مباشرة على الصحة النفسية للأفراد وتشعرهم بالارتياح.

وتطرق المحاضر إلى كيفية إصلاح عيوب المباني عن طريق تنسيق حديقة المنزل وجعلها اكثر تناسقا وكيفية العناية بالنباتات الزراعية وأهم الأنواع التي يمكن أن تتأقلم مع الظروف المنزلية وأهميتها بالنسبة للأفراد كمحصول غذائي أو كمظهر جمالي ونشاط زراعي يفيد الصحة ويساهم في تنمية المهارات.

وأكّد المهندس يوسف الأحمد الريسي مدير إدارة النفايات ومدير إدارة الاتصال الحكومي بالوكالة في وزارة البيئة والمياه بأن تنظيم الفعالية يعكس أهمية إدماج سلوكيات الأفراد في الأنشطة المساهمة في تعزيز الوعي البيئي. وأضاف بأن وزارة البيئة والمياه تحرص دائماً على تنظيم مثل تلك الفعاليات لترسيخ الجوانب المجتمعية والمسؤولية اتجاه الأفراد والمجتمع في تعزيز الوعي البيئي والارتقاء به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض