• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في أولى محطات النسخة الـ23 الأوروبية

كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في ولنجتون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار «ولنجتون في أوستند» ببلجيكا، اليوم، المحطة الثانية والأولى في المضامير الأوروبية للنسخة 23 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي تقام برعاية سامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك انطلاقاً من مساعي الدعم المتواصل لإعلاء الخيل العربي الأصيل، وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

انطلقت الجولة الأولى لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تعد من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم هذا العام في جمهورية مصر العربية، قبل أن تحط الرحال في مضمار ولنجتون في بلجيكا، لتعلن انطلاقة سلسلتها بالمضامير الأوروبية بعد المحطة العربية في افتتاح الجولات التي ستقام خلال العام الجاري.

وتقام الجولة الثالثة في مضمار دوندخت في هولندا في الثامن والعشرين من أغسطس، ويستضيف مضمار دونكستر في إنجلترا الحدث في الثامن من سبتمبر، أما مضمار «تشرشل داونز» العريق في الولايات المتحدة فيستضيف السباق في الرابع والعشرين من سبتمبر، بينما تعود البطولة إلى العالم العربي في العشرين من نوفمبر، حيث يستضيفها مضمار الدار البيضاء في المغرب.

وخصص السباق للخيول العربية الأصيلة سن أربع وخمس سنوات فما فوق، كما تقام سلسلة سباقات الكأس الغالية تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف مباشر من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، كما تضم اللجنة سعيد المهيري وعلي سالمين من مجلس أبوظبي الرياضي.

يقام لمسافة 1600 متر، ويحظى باهتمام كبير من ملاك الخيول العربية في جميع أنحاء العالم لكونها من البطولات التي ترسخت في المضامير العريقة خلال السنوات الماضية، بمشاركة 14 فرساً من نخبة الخيول العربية الأصيلة التي تمثل مرابط الخيل العريقة وملاك الخيول الذين يمثلون فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وأيرلندا وهولندا، إلى جانب المشاركة العربية البارزة والمهمة من الإمارات وقطر وعُمان، بالإضافة للحضور المهم للشقب ريسنج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا