• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تداعيات رسوم العقود

سليم الشامسي: أندية «الهواة» المستفيد الأول من تطبيق القرار الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

سيد عثمان، مراد المصري (دبي، الفجيرة)

تواصلت ردود الفعل على قرار اتحاد الكرة بفرض رسوم 2% على على عقود اللاعبين المحترفين المواطنين والأجانب، بين مؤيد ومعارض للقرار الذي يتوقع أن تقرر الجمعية العمومية المقبلة مصيره.

وأكد الدكتور سليم الشامسي، رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين السابق، تأييده للقرار، بعدما طرحته لجنته سابقاً في عهد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، رئيس اتحاد الكرة السابق، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه يعبر عن استغرابه من عدم طرح الفكرة للتصويت والمناقشة في الجمعية العمومية، قبل اعتمادها من مجلس الإدارة الحالي، وذلك لكونها تملك حق النقض أو مواصلة العمل بهذا القرار، خلال الجلسة المقرر لها الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

وأشار الشامسي إلى أن الفكرة تم طرحها إبان عمله في لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، حيث إن الغاية الأساسية منها دعم أندية الهواة، وتوفير الدعم المالي للقطاعات المختلفة، من خلال الاستفادة من المبالغ المالية الكبيرة التي تضمها هذه العقود، للاستفادة منها بالصورة الصحيحة، لكن مجلس الإدارة لم يوافق وقتها على المقترح لجوانب أخرى، خصوصاً أن قراراً بهذا الحجم يجب أن يتم إقراره بالتنسيق مع الأندية واللاعبين، كونه يؤثر فيها.

وأكد الشامسي، أن الغريب اعتماد القرار وبداية تطبيقه، رغم عدم مروره سابقاً على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، حيث انفرد مجلس الإدارة الحالي بهذا القرار، وكان يجب أن يعرض الأمر في البداية على الجمعية العمومية، التي سيكون لها الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً خلال الجمعية المقبلة، وتحديد موقفها من خلال المطالبة بتجميده حالياً، من أجل الدراسة والاعتماد، أو ربما تقرر الموافقة عليه، فالأمر يعود لها في نهاية المطاف.

واستغرب الشامسي أن التعميم الصادر من مجلس إدارة الاتحاد حمل قرار الاعتماد للنسبة خلال الاجتماع الذي عقده بتاريخ 4 يوليو الماضي بحسب التعميم، فيما يذكر التعميم نفسه أن توصية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين جاءت بعد ذلك بعشرة أيام بتاريخ 14 يوليو الماضي، لكن بشكل عام تم إصدار القرار في نهاية الأمر وتعميمه على الأندية التي ستكون مطالبة بدراسة الجوانب كافة المحيطة، والتأثير المتوقع على حركة انتقالات وقيد اللاعبين خلال الفترة المقبلة، وقال: قرار بهذا الحجم يؤثر على شريحة واسعة من الأندية واللاعبين، والنسبة رغم أنها تبدو ضئيلة، لكنها ستكون ذات مبالغ كبيرة بالنسبة للعقود الضخمة، وكما قلنا هناك فائدة بالنسبة لأندية الهواة من هذا الجانب، فيما سيكون الحمل على أندية المحترفين، وهنا يبرز الأمر بين الجانبين الذي سيكون الفصل فيه في الجمعية العمومية المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا