• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نتيجة استقرار الطقس والصيد الوفير

انخفاض أسعار الأسماك في رأس الخيمة 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

انخفضت أسعار الأسماك في رأس الخيمة أمس 50% مقارنة بالأسبوعين الماضيين، وعزا صيادون في الإمارة السبب للصيد الوفير عقب استقرار الطقس.

وشهدت الأسواق أمس إقبالاً كبيراً من الأهالي والمقيمين الذين أكدوا على أن الأسعار الحالية هي الأدنى خلال الأسبوعين الماضيين، اللذين شهدا تقلبات جوية أثرت على حركة الصيد ما أدى إلى قلة المعروض من الأسماك ورفع الأسعار.

وقال تجار في سوق المعيريض أمس: إن أسواق الأسماك في الإمارة غالباً ما تشهد إقبالاً كبيراً نهاية الأسبوع، بسبب عودة الموظفين من خارج الإمارة لقضاء العطلة الأسبوعية مع ذويهم من جهة وكون الأسماك وجبة أساسية على مائدة الأهالي، بينما يزداد إقبال المقيمين على السوق في العطلة الأسبوعية، لافتين على أن تراجع الأسعار مثل فرصة لكثير من الزبائن لشراء المزيد من الأسماك.

وأوضح شرف الدين محمد تاجر أن هناك كميات كبيرة من الأسماك معروضة في أسواق الإمارة حالياً بفعل زيادة عمليات الصيد التي أدت لتوفر جميع الأنواع، مثل الشعري والقباب والصافي والبياح والخباط وغيرها من الأسماك التي تجد إقبالاً كبيراً من المتسوقين، لافتاً إلى أن الأسعار انخفضت بنسبة 50% على الأقل مقارنة بالأيام الماضية.

وقال أحمد محمد أحميدوه (صياد بالمعيريض): إن عمليات الصيد الوفير انعكست بصورة مباشرة على أسعار الأسماك التي سجلت انخفاضات قياسية، مشيراً إلى أن صندوق الشعري كان يباع الأسبوع الماضي بألف درهم بينما بيع في السوق أمس بمبلغ تراوح بين 360 و390 درهماً، لافتاً إلى أن السعر في السوق حوالي 15 درهماً للكيلو. وأضاف: شهدت أسماك القباب انخفاضات كبيرة أيضاً حيث سجلت السمكة سعراً تراوح بين 30 و50 درهماً انخفاضاً من 100درهم خلال الأيام الماضية، كما شهدت أسعار الدردمان انخفاضاً كبيراً حيث انخفض سعر الصندوق من 350 درهماً الأسبوع الماضي، إلى 150 درهماً أمس فيما يتراوح الكيلو بين 3 و5 دراهم للكيلو، كما شهدت أسعار الصافي والخباط انخفاضات مماثلة حيث انخفض الأول لعشرين درهماً فيما سجلت الخباط 45 درهماً انخفاضاً من 100 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض