• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد أميركي يزور جمعية «ذوي الإعاقة» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

وام

الشارقة (وام)

اطلع وفد جامعة «كينساوا» الأميركية خلال زيارته جمعية أهالي ذوي الإعاقة على الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الجمعية منذ انشائها واختصاصات اللجان العاملة وسعي الجمعية لتكون حلقة وصل بين الأسر والجهات الرسمية في الدولة.

وضم الوفد الدكتور إبراهيم الصاوي زميل الأكاديمية أستاذ تنفيذي للتعلم الشامل والنمو الاجتماعي والبروفيسور جيمي كلوين أستاذ قسم علوم التمارين الرياضية وإدارة الرياضة في الجامعة بجانب عدد من الطلبة المدمجين من ذوي الإعاقة ومسؤولي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والدكتور هشام عبدالحليم محمود مسؤول الأنشطة الطلابية.

وكان في استقبال الوفد في مقر الجمعية، يوسف أحمد آل علي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وصلاح عبد الله الموسى أمين السر العام ورايه المحرزي، وبهيه بطي بن عاشور وهدى العاجل وصالحة ثاني أعضاء مجلس الإدارة.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من نائب رئيس مجلس الإدارة عن فكرة إنشاء الجمعية منذ أن طرحتها الشيخة جميلة القاسمي خلال عام 1996 أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للجمعية.

وأكد الوفد أن وجود الجمعية يعكس مدى التحضر والرقي الذي وصلت إليه دولة الإمارات في الخدمات المقدمة لشريحة ذوي الإعاقة.

من جانبه، استعرض وفد جامعة كينساوا الأميركية تجربة الأكاديمية وأقسام الجامعة والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة على المستوى الأكاديمي والجامعي، والذي يأتي كجزء من تخصصهم ودراستهم في أكاديمية التعليم الاحتوائي الشامل والنمو الاجتماعي، وضمن تحضيرهم للمشاركة في ندوة حول خدمات الإعاقة في الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض