• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نمو 12% بدعم من قطاعي التجزئة والضيافة

2.47 مليار درهم صافي أرباح «إعمار» النصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حققت «إعمار العقارية»، شركة التطوير العقاري العالمية، نموا قويا بنسبة 12% في صافي أرباحها خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016، لتصل إلى 2.475 مليار درهم، مقابل 2.205 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيان أمس. ووصلت إيرادات النصف الأول من العام 2016 إلى 7.257 مليار درهم، بنمو بلغ 11% مقارنة بإيرادات النصف الأول من 2015 والتي سجلت 6.520 مليار درهم. وبما يعكس قوة النموذج الذي تنتهجه «إعمار» في تنويع قطاعات أعمالها، وصلت الإيرادات المستمرة من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة، والضيافة والترفيه إلى 2.916 مليار درهم، أي ما نسبته 40% من إجمالي إيرادات النصف الأول من عام 2016، وبما يتماشى مع الإيرادات المتراكمة لهذه الأعمال عن الفترة ذاتها من العام الماضي 2015 والتي بلغت 2.9 مليار درهم، على الرغم من استمرار العمل على تطوير فندق «العنوان وسط مدينة دبي». وسجلت إيرادات الأعمال العالمية لـ«إعمار» إلى 1.032 مليار درهم خلال النصف الأول من 2016. وسجلت إيرادات الأعمال العالمية 14% من إجمالي إيرادات «إعمار». ووصلت قيمة إجمالي مبيعات «إعمار» إلى 10.44 مليار درهم خلال النصف الأول من 2016، مع مشاريع بقيمة 45.90 مليار درهم يجري العمل على تطويرها لتسهم في تعزيز الإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، مما يعكس متانة ركائز الشركة وقدرتها على تحقيق أرباح قوية على المدى الطويل.

ركائز قوية

أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» أن النتائج الإيجابية المحققة خلال النصف الأول هي خير تجسيد لمدى نجاح الاستراتيجية التنموية التي تنتهجها الشركة لترسيخ موقعها كأكبر مطور لأكثر المشاريع تميزاً في دبي مع عدد كبير ومتراكم من عمليات البيع، وكذلك لتعزيز إيراداتها المستمرة.

وأضاف: «أصبحت «إعمار» في مرحلة استثنائية من مسيرتها التنموية ولا سيما مع إطلاق البرج الجديد في خور دبي والذي سيكون معلَماً جديداً تفخر به مدينة دبي، ناهيك عن الاستعداد لافتتاح دبي أوبرا في وسط مدينة دبي. ونعمل في الوقت ذاته على الارتقاء بأعمالنا في قطاع مراكز التسوق مع إطلاق المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع خور دبي بالتزامن مع توسعة دبي مول. ونحن ماضون قدماً في تعزيز أدائنا في قطاع الضيافة وهو ما يتجلى في الكشف عن 35 مشروعاً جديداً للفنادق والشقق الفندقية في دولة الإمارات والأسواق العالمية».

واختتم العبار: «نبقى على عهدنا ملتزمين بتحقيق قيمة كبيرة لجميع المعنيين، وعلى المدى الطويل، وسنواصل استكشاف الفرص المتاحة لتطوير رصيد جديد من الأراضي في دبي من خلال مشاريع متكاملة تدعم خطة دبي 2021 وتشكل رافداً قوياً للاستعدادات المستمرة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا