• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أول غارة كندية ضد «داعش» والصليب الأحمر يطلب دخول المخيم فوراً

سوريا تبدأ عملية عسكرية في اليرموك بمشاركة فلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

هاجم الجيش السوري مواقع تنظيم «داعش» بمنطقة الحجر الأسود المجاورة لمخيم اليرموك، فيما اتفقت فصائل فلسطينية على المشاركة في العملية العسكرية لدحر التنظيم، وسط انشقاقات في صفوف فصائل داخل المخيم بين مؤيد لـ«داعش» ومقاتل ضدها.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتمكينها من الدخول فورا إلى مخيم اليرموك، كما دعا المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، كافة المجموعات المسلحة في المخيم إلى احترام التزاماتها لضمان حماية المدنيين في المخيم. في حين نفذ الطيران الكندي أولى غاراته الجوية على التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن وحدات من الجيش السوري بدأت عملية عسكرية ضد «داعش» من منطقة الحجر الأسود، منوها إلى أنها «دكت تجمعات ومقار التنظيم وكبدته خسائر فادحة».

وتقدمت الفصائل الفلسطينية في اليوم السابع من معركة اليرموك على أكثر من محور وسط المخيم وغربه، وانسحب المسلحون من شارع لوبية وسط المخيم. واعتبرت مصادر عسكرية فلسطينية من داخل المخيم أن «تقدم الفصائل لا يعني أن خطر داعش أصبح بعيدا، فانسحاب عناصر التنظيم يعني أنهم يجهزون لهجوم أعنف ومنظم بشكل أكبر».

وفي حي التضامن المجاور، أعلنت جماعة «لواء العز» المسلحة المعارضة مبايعتها لتنظيم «داعش»، واندلعت اشتباكات بينها وبين المسلحين المؤيدين لإجراء مصالحة مع الجيش السوري. وذكرت مصادر فلسطينية أن «أكناف بيت المقدس» المرتبطة بحركة حماس، شهدت انشقاقا بين مقاتلين انضموا للتنسيق مع القوات السورية مع بقية الفصائل الفلسطينية، وآخرين باتوا يقاتلون مع تنظيمي «داعش» و»النصرة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا