• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بنمو 5% مقارنة بعام 2015

6728 شركة مقاولات تعمل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

بلغ عدد المقاولين المسجلين في بلدية دبي 6728 مقاولاً حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد المكاتب الاستشارية الهندسية 731 مكتباً استشارياً، بنمو 5% في أعداد شركات المقاولات، و6% في عدد المكاتب الهندسية، فيما تلقت البلدية 57 طلب تسجيل وتأهيل موردي ومصنعي مواد البناء حتى نهاية النصف الأول من عام 2016.

وأكد المهندس خالد محمد صالح الملا، مدير إدارة المباني ببلدية دبي، أنه ومن خلال متابعة الطلبات التي ترد للبلدية من أجل الحصول على اعتمادات وموافقات المكاتب الهندسية وشركات المقاولات، تلاحظ الزيادة المطردة في أعداد المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات.

وأضاف أن عملية تسجيل المكاتب والشركات تتم من خلال لجنة قيد وترخيص مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية والمقاولات، والتي تقوم بالنظر في الطلبات المقدمة إليها للقيد في سجل مزاولي مهنة الاستشارات الهندسية وسجل مزاولي مهنة المقاولات، بالإضافة إلى ترخيص مكاتب ومؤسسات وشركات الاستشارات الهندسية والمقاولات الجديدة في الإمارة، وتصنيفها وفق المجالات والفئات المحددة.

وأضاف المهندس خالد الملا أن ذلك يعكس الحركة الإيجابية لسوق العمل، وتحديداً قطاع البناء والإنشاء في ظل الإعداد والتجهيز لاستضافة معرض إكسبو الدولي عام 2020 وما يصاحبه من متطلبات مشاريع بنائية وسياحية مرادفة.

ومن جانب آخر، قالت المهندسة عايدة الهرمودي رئيس قسم تأهيل وتسجيل المكاتب الهندسية وشركات المقاولات، أن بلدية دبي ومنذ بداية العام وحتى نهاية النصف الأول، قامت بترخيص 17 مكتباً استشارياً هندسياً محلياً جديداً، وتم ترخيص فرعين لمكاتب هندسية أجنبية، وفيما يتعلق بتراخيص المقاولين فقد تمت الموافقة على ترخيص 500 مقاول محلي، في حين تمت الموافقة على ترخيص 19 فرعاً لشركات مقاولات أجنبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا