• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ميزات ومواصفات

المساعد الشخصي «كورتانا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن منصتها الجديدة التي حملت اسم ويندوز فون 8.1 والمخصصة للأجهزة الذكية، وحملت معها مجموعة واسعة من التحديثات والميزات الجديدة، ومن أهمها خدمة المساعد الشخصي Cortana والذي من المتوقع أن يبدأ بداية قوية ضد الخدمات المشابهة المقدمة من الشركات الأخرى كتطبيق Siri من أبل وGoogle Now.

حيث يتيح التطبيق الجديد للمستخدم بحسب مراجعة Techarabi، للمستخدم التحكم بالكثير من الأمور ضمن الجهاز باستخدام الأوامر الصوتية، وسنتعرف الآن على أفضل سبعة استخدامات يقدمها تطبيق Cortana للمستخدمين:

1- روابط التذكير: حيث يمكن للمستخدم أن يطلب من التطبيق تذكيره بالحديث حول موضوع مهم مع أحد الأشخاص حين الاتصال، وبالتالي عند اتصال الشخص المذكور سيعمل التطبيق على تنبيه المستخدم من خلال نافذة منبثقة، ويذكره بالموضوع الذي أراد التحدث به سابقاً أو ضبط التطبيق لتذكير المستخدم بشراء حاجة ما عند وصوله إلى موقع محدد.

2- وقت راحة المستخدم: يمكن للمستخدم ضبط التطبيق على وقت ما ليعمل تلقائياً على تشغيل ما يسمى « ساعات راحة الهاتف »، وذلك عندما يكون المستخدم مدعواً لحضور موعد مهم، أو ما شابه، أو يمكن استخدام هذا الوضع أيضاً أثناء النوم، وحينها سيعمل التطبيق تلقائياً على إيقاف استقبال الرسائل والمكالمات من جميع الأشخاص ما عدا بعض الأشخاص الذين يمكن اختيارهم من قبل المستخدم، ويمكن ضبط هذه الميزة للتكرار من وقت لآخر، أو ضبطها لمرة واحدة فقط كما هو الحال بالنسبة لمنبه الهاتف.

3- متابعة وتحديد الاتجاهات: عند استخدام الهاتف للبحث عن موقع معين على الخرائط سيعمل تطبيق Cortana على الحفظ التلقائي للموقع، إضافةً إلى إمكانية سؤال التطبيق عن معلومات تتعلق بهذا الموقع مثلاً يمكن للمستخدم السؤال عن الوقت اللازم للوصول إلى الموقع المحدد انطلاقاً من موقعه الحالي.

4- استخدامات التسلية: يمكن لجميع مستخدمي منصة ويندوز 8.1 الاستمتاع باستخدام تطبيق المساعد الشخصي Cortana للحديث معه على أنه شخص، أو صديق من الواقع من أجل التسلية، وطرح الأسئلة والدخول في نقاش حول موضوع معين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا