• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صنعته اليابانية «توشيبا»

أول كمبيوتر محمول بشاشة وضوح 4 كيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يرى خبراء في عالم التكنولوجيا الحديثة وطفراتها التقنية المختلفة، أن العالم بات يسير بسرعة كبيرة، جعلت الكثير من الأشخاص غير قادرين على اللحاق بكل صغيرة وكبيرة تأتي بها هذه التكنولوجيا، وهو ما انعكس سلباً على الكثير من منتجات الشركة التكنولوجية، التي ما تلبث أن ترى النور حتى ينخفض وهجها لعدم اكتراث المستخدمين لها. وهو الأمر الذي يؤكد فرضية بعض الخبراء التكنولوجيين، الذين يؤكدون أن الكثير من الشركات التكنولوجية باتت تطلق منتجاتها ذات الميزات الجديدة والمبتكرة، بهدف لفت النظر إليها، أو ليقال إنها قامت بإنتاج هذا المنتج الذي لم يسبقها إلى إنتاجه أي من الشركات العالمية المنافسة.

اليابان من جديد

لا يمكن لأحد إنكار حجم الشركة اليابانية العملاقة توشيبا، وفضلها الكبير في طرح الكثير من الابتكارات والاختراعات، خصوصاً في عالم الأجهزة الإلكترونية والكمبيوترات الشخصية، حيث إنها تعتبر من أهم الشركات العالمية في هذا المجال، رغم عدم تواجدها بقوة في عالم الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية، على غرار غيرها من المنافسين اليابانيين.

حيث فاجأت الشركة اليابانية العريقة توشيبا مؤخراً وخلال معرض منتجات المستهلك CES 2014، منافسيها من الشركات التكنولوجية العالمية مختلفة الجنسيات، بعزمها إطلاق أول كمبيوتر محمول شخصي من نوع لاب توب بوضوح ألترا فائق من نوع 4 كيه. واليوم ها هي الشركة اليابانية مرة أخرى تفاجئ عشاقها وعشاق الكمبيوترات المحمولة ذات الوضوح الألترا فائق، بكمبيوترها «ساتالايت بي 55 تي/Satellite P55t»، الأول من فئته الذي يأتي بوضوح من نوع 4 كيه، مما سيعطي مستخدميه صورة أقرب للواقعية ذات وضوح ودقة غير معهودة في عالم الكمبيوترات الشخصية المحمولة من نوع لاب توب.

ميزات ومواصفات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا