• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

فيراتي.. «صداع» في رأس سان جيرمان !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

اهتمت مجلة «فرانس فوتبول» بالتصريح الذي أدلى به نجم خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي مؤخراً لصحيفة «ليكيب»، والذي أعلن فيه صراحة رغبته في الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان، وهي المرة الأولى التي يطلب فيها النجم الإيطالي ذلك، بعد أن كان يؤكد دوماً تمسكه بالبقاء في النادي الباريسي.

وتساءلت المجلة عبر موقعها الإلكتروني عما إذا كان من حق إدارة نادي باريس سان جيرمان التمسك باللاعب على غير رغبته في الاستمرار مع الفريق وما يترتب على ذلك من تأثير سلبي نتيجة الوقوف في وجهه وحرمانه من هذه الرغبة ما دامت رأسه أصبحت في مكان آخر.

وأشارت المجلة إلى أن هناك الكثير من الأمثلة على مر تاريخ كرة القدم لنجوم أجبروا على البقاء في أنديتهم رغم رغبتهم في اللعب في أماكن أخرى ولم تكن نتائج ذلك حميدة، وقالت: لا خلاف على أن فيراتي لاعب موهوب ودوره مؤثر مع الفريق، باعتباره أحد أعمدته الأساسية، إلا أن ذلك لا يعني أنه غير قابل للاستبدال بلاعب آخر يحل محله.

وتابعت المجلة: لا يكاد تمر 6 أشهر دون أن نسمع أو نقرأ عن طلب من جانب فيراتي لزيادة راتبه.. والآن هو متعاقد حتى 2021، ولكنه يطلب الرحيل.

واعترفت المجلة بأن إلحاح فيراتي في الآونة الأخيرة على طلب الرحيل راجع إلى عدم ارتياحه لنتائج الفريق بوجه خاص على الساحة الأوروبية، وتحديداً في بطولة دوري الأبطال الأوروبي.. فمنذ وصوله في عام 2012، لم يتجاوز الفريق حاجز دور الثمانية في «الشامبيونزليج» على الإطلاق، وبالتالي لم يصعد إلى نصف نهائي هذه البطولة أبداً، وهو ما جعل فيراتي الملقب بـ «الفتى الذهبي» يفكر بجدية في الرحيل لتحقيق حلمه وطموحه الأوروبي مع نادٍ آخر أكثر عراقة وخبرة أوروبية.

وأشارت المجلة إلى أن فيراتي لم يستطع أن ينسى حتى الآن الهزيمة المذلة التي تلقاها فريقه على يد برشلونة الإسباني (1/‏6) في دور الثمانية للشامبيونزليج، والتي ما زالت تمثل جرحاً لم يندمل بعد.

وقالت المجلة، إنه من المؤكد أن فيراتي يبقى لاعباً استثنائياً بنسبة 100%، وأنه سيكمل عامه الـ 25 في الخامس من شهر نوفمبر المقبل، وكل الدلائل تشير إلى أنه مازال في جعبته الكثير القادر على إثباته وتقديمه خلال السنوات المقبلة، فهو عبقري في استغلال الكرات في المساحات الضيقة وله رؤية رائعة للملعب ولا غنى عنه في التشكيلة الحالية لباريس سان جيرمان، ويظهر تأثير غيابه فوراً.

جدير بالذكر أن دوناتو دي كامبلي وكيل أعمال فيراتي كان قد تحدث عن أكثر من نادٍ أوروبي كبير ينتظر اللحظة المناسبة للتقدم بعرض لإدارة النادي الباريسي لضم هذا النجم الإيطالي منها فريق تشيلسي الذي عرض 65 مليون يورو، وفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، ويوفينتوس تورينو الإيطالي الذي يميل إليه وكيل أعماله، أما العرض الأهم فيأتي من برشلونة الإسباني الذي تردد أنه جاهز بعرض يقترب من الـ 90 مليون يورو خلال ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا