• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تمنح المرأة طلة عملية

ملابس جاهزة تمزج أنواعاً مختلفة من الأقمشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

استولت أحدث مجموعة من الأزياء الكاجوال لمصممتي الأزياء منة أشرف وإنجي عبدالحافظ على إعجاب عشاق الموضة والأناقة فقد تميزت بالألوان المبهجة، والقصات المبتكرة، واعتمدت على دمج الخامات اللامعة والباييت والأقطان، إلى جانب الاستعانة بالأقمشة التراثية مثل التول الهندي المطرز يدويا، والخامات المصرية ومنها الخيامية والتلي، والتطريز بالعملات المعدنية.

تصاميم متنوعة

ضمت المجموعة العديد من التصاميم المتنوعة التي تشمل التوب والبلوز والبانشو والجاكيت والجيلية، إلى جانب البنطلونات المبتكرة وبعضها من وحي زي البمبوطية التقليدي أو البنطلون العثمانلي، الذي يتميز بالكشاكش المضمومة عند القدمين ومعظم القطع المبتكرة.

وتؤكد منة أن المجموعة تعبر عن حالة التحرر من القوالب والأنماط الكلاسيكية التي تغلب على أزياء، وهي نوعية تحتاج إليها المرأة في فصل الصيف، وتساير أحدث اتجاهات الموضة العالمية حيث أصبح الباييت والأحجار اللامعة والأقمشة الميتاليك تحتل مكانها في الأزياء الكاجوال وملابس الصباح.

وتضيف «حددنا الخط الذي نقدم من خلاله أفكارنا ورؤيتنا للموضة منذ بدأنا طرح نوعية من الأزياء تبدو غاية في البساطة، وتعتمد على خامات حديثة ذات جودة عالية، إلى جانب حرصنا في بيت أزياء «جي - ماجنت» على أن تحمل كل قطعة من الملابس لمسة تعكس اعتزازنا بالهوية العربية والمصرية، وعشقنا لكل الفنون التراثية البديعة، وهو ما انعكس في اختيار بعض الأقمشة التراثية مثل الخيامية والتلي والايتامين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا