• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ثالث أمسيات مسابقة «أمير الشعراء»

السودانية مناهل فتحي تخطف بطاقة التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تألق ليل أبوظبي مساء الأربعاء، بأمسية جديدة من أماسي الشعر مع الحلقة الثالثة من مسابقة «أمير الشعراء»، حيث تنافس 4 شعراء في المرحلة الأولى من البرنامج في موسمه السادس. شهدت الحلقة مباراة فعلية وحماسية بين الشعراء المتنافسين، جارتهم فيها الآراء النقدية الراقية والمتزنة.

استهلت الحلقة الثالثة من البرنامج، الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم وبالضيوف والجمهور من أبوظبي دار الثقافة والإبداع والشعراء المشاركين.

في البداية تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر المصري عصام خليفة الذي حاز على 90%، والشاعرة الفلسطينية نفين عزيز طينه التي حازت على 46%، فيما خرج مودعاً المسرح والبرنامج الشاعر العماني ناصر الكلباني بعدما حصل على أقل نتيجة وهي 44%، وهكذا نكون قد تعرفنا على أول 6 شعراء حجزوا مراكزهم في المرحلة الثانية.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة عبر قناة «بينونة» الفضائية الإماراتية إضافة للتلفزيون السعودي ـ القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية.

ليلة أمس كانت عابقة بالوفاء والحب والحنين للمغفور له محمد خلف المزروعي «رحمه الله» مدير لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي من خلال قصيدة أحد الشعراء المشاركين إلى جانب أبيات قيلت عنه في فقرة المجاراة، والراحل الأديب والشاعر الموريتاني محمد ولد عبدي الذي تم ذكره في قصيدة شاعر مشارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا