• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

نفذ قصفا على جبل الشعانبي

الجيش التونسي يشتبك مع عناصر إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

د ب ا

قصف الجيش التونسي اليوم الاثنين مواقع متفرقة بجبل الشعانبي غرب البلاد قرب الحدود الجزائرية بينما اشتبكت وحدات عسكرية مع عناصر إرهابية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني إن العمليات العسكرية المشتركة التي تتواصل بالمنطقة العسكرية المغلقة تتقدم على عدة محاور بمرتفعات الشعانبي.

وأضاف الرحموني أن القوات العسكرية والأمنية تقوم بالتقدم على عدة محاور للسيطرة على كامل المنطقة بعد تمشيطها مع قصف متواز بالطائرات المقاتلة والمروحيات ومدفعية الميدان والهاون والأسلحة المشتركة.

وأفاد بأن القصف امتد إلى مناطق قريبة من الشعانبي إثر رصد محاولات تسلل لمجموعة إلى الداخل لمساندة المحاصرين، مشيرا إلى أنه لوحظت تحركات لعناصر إرهابية في محاولة للخروج من الطوق، لافتا إلى حصول تبادل لإطلاق النار وتشابك بالأسلحة الخفيفة في عدة مناطق.

وكان الجيش التونسي دفع في وقت سابق من الشهر الجاري بتعزيزات عسكرية مهمة إلى الشعانبي في الوقت الذي أصدرت فيه الرئاسة قرارا جمهوريا بإعلان الجهة منطقة عسكرية مغلقة يخضع الدخول إليها إلى ترخيص مسبق من السلطات العسكرية.

ويعمل الجيش على تفكيك ألغام تقليدية زرعها مسلحون وسط المسالك والمناطق الغابية في الجبل إلى جانب تضييق الخناق على عناصر إرهابية متورطة في الاغتيالات السياسية والأعمال الإرهابية في البلاد وقتل تسعة جنود في كمين في يوليو الماضي، من التسلل إلى المدن والمناطق السكنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا