• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الملك» في منتجع فيتا

ديجاو الصفقة الثانية للشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

عماد النمر (الشارقة)

وصل المدافع البرازيلي ديجاو إلى الشارقة أمس تمهيداً لإجراء الكشف الطبي والتوقيع لـ«الملك»، بعدما أوصى اليوناني جورجيس دونيس المدير الفني الجديد، بضرورة التعاقد معه، لتدعيم «النحل» في الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن الشارقة عن التعاقد الرسمي مع ديجاو خلال الساعات المقبلة، ليكون الصفقة الثانية، بعد الفنزويلي ريفاس مهاجم الهلال السعودي السابق، الذي انضم منذ أسبوع، ويخوض فترة الإعداد الأولى.

وكانت إدارة الهلال قد أنهت علاقتها مع ديجاو، بعد أن سلّمته المخالصة المالية أمس الأول، مقابل أن يتنازل عن مستحقاته المتبقية لمدة 5 أشهر، حيث ينتهي عقده في يناير المقبل.

وبدأت المفاوضات مع ديجاو منذ فترة، ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة، جعلت منه مدافعاً قوياً، ورأت إدارة الشارقة أنه أفضل بديل لمواطنه ماورسيو راموس المدافع السابق للفريق الذي قضى ثلاثة مواسم مع الشارقة، وتراوحت المفاوضات بين الشارقة والهلال، حتى توقفت نتيجة بعض الالتزامات المالية للاعب لدى النادي السعودي، وسعى الشارقة للتعاقد مع لاعب آخر، وظهر الفنزويلي والكر أنجيل الذي رشحه مواطنه ريفاس، وبالفعل حضر اللاعب للدولة، وأجرى الفحص الطبي، إلا أن دونيس رأي أن ديجاو هو الأنسب للفريق في المرحلة المقبلة، خصوصاً أنه درب اللاعب في الهلال، ويعرف إمكاناته جيداً، وطلب من الإدارة التعاقد معه، وأبدت إدارة الهلال مرونة كبيرة في المفاوضات مع الشارقة بحكم العلاقة الجيدة بين الناديين، وحصل ديجاو على الموافقة بالانتقال إلى «الملك».

من ناحية أخرى، يواصل الشارقة تدريباته اليومية خلال معسكره الأوروبي الذي تحتضنه النمسا حالياً، تحت قيادة دونيس وجهازه المعاون، وأدى الفريق أول تدريباته وسط أجواء مثالية في منطقة إقامته بمنتجع فيتا بالعاصمة فيينا، وقام الجهاز الطبي بعمل متابعة دقيقة للاعبين، من أجل التأكد من جاهزيتهم لخوض المران جيداً، كما استعانت بعثة الفريق بالدراجات الهوائية في انتقالات اللاعبين من فندق الإقامة إلى ملعب التدريب، رغبة في اكتساب المزيد من اللياقة البدنية، وإضفاء روح المرح بين اللاعبين.

وأكد أحمد مبارك مدير الفريق، أن الأمور تسير على ما يرام في المعسكر، وكل متطلبات الفريق متوفره بشكل كامل، والأجواء مثالية وتساعد على الوصول إلى أفضل جاهزية للاعبين، ونأمل أن نستفيد من المعسكر، وأن يبدأ الفريق الموسم بقوة، وأن يحافظ على مستواه حتى نهاية الموسم.

وأشار أحمد مبارك إلى أن دونيس يتميز بالجدية في عمله، ويحرص على الالتزام التام بالبرنامج الذي وضعه للخروج بأفضل المكاسب من المعسكر، وجميع اللاعبين ملتزمون بالجدول، وهناك انضباط تام من الجميع خلال التدريبات، وسوف يخوض الفريق مباريات ودية متدرجة المستوى يتم الاتفاق عليها حالياً، وسوف يتم الإعلان عنها بمجرد التأكيد على الفرق التي يواجهها «الملك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا