• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط أجواء من التشويق والمرح

ورشة بـ «الشارقة القرائي» تعرِّف الصغار بإجراءات السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

حرص مهرجان الشارقة القرائي السادس للطفل على توجيه الأطفال بأهمية التعرف إلى إجراءات السلامة، وترشيد استهلاك الطاقة، والعمل على التعاون الكامل من أجل حماية البيئة وسلامتها من الأخطار المختلفة. وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الإرشادية التي يتبعها في دعم تثقيف الأطفال بمختلف المعلومات المهمة، إضافة إلى تنمية مهاراتهم العلمية، ودعم توجهاتهم القرائية.

«شعلول وكهروب وقطورة»

يستضيف المعرض هيئة كهرباء ومياه الشارقة، في جناحها المشارك بقسم دور النشر المخصصة للطفل، التي تستقطب إليها الأطفال لتعليمهم العديد من المعلومات المهمة عن الكهرباء والماء والغاز، وأهمية الحفاظ على السلامة، ودعم ترشيد استهلاك الطاقة لاسيما الكهرباء، وتسهم شخصيات الهيئة الثلاث «شعلول، وكهروب، وقطورة» في إضافة أجواء من التشويق والمرح، حيث يختص شعلول بالحديث عن الغاز، وكهروب عن الكهرباء، وقطورة عن المياه في تقريب المعلومة إلى أذهان الأطفال في ضوء التفاعل معها للحصول على النتيجة المطلوبة.

وقال راشد محمد ماجد، المشرف على جناح الهيئة في المهرجان: «الطفل هو أهم أفراد الأسرة، والعناية به من أهم الواجبات، لذلك يحتاج إلى معلومات مهمة عن محيطه في البيت وخارجه، ولاشك أن أكثر الأشياء تماساً به هي الماء والكهرباء والغاز، ومن المهم تعليمه بأهميتها، وإجراءات السلامة منها».

مخاطر الكهرباء

ويقوم جناح هيئة كهرباء ومياه الشارقة بتقديم العديد من المطبوعات المهمة للطفل وأفراد أسرته، تضم الكثير من المعلومات المدعومة بالرسوم الملونة، والقصص ذات الأهداف المطلوبة، والهدايا ذات الصلة، حيث يحصل زائرو الجناح على كتاب إجراءات السلامة من أخطار الكهرباء الذي ينبه الأطفال إلى التصرف السليم في استعمال الكهرباء، وعدم العبث بالأسلاك، أو لمسها في حال وجود الماء، أو العبث بالأجهزة الكهربائية لما فيه من الخطر على حياتهم. كما يحصل الأطفال والزائرون على مطبوعات أخرى مثل، مغامرات أحمد ونورة للكشف عن الغاز الطبيعي، وذلك على شكل قصة ملونة للأطفال تتحدث عن مغامرة مشتركة للتعرف الى المجالات المتعلقة بالغاز.

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا