• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 عروض للأطفال على مسرح أبوظبي في الكاسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف نادي تراث الإمارات اعتبارا من مساء اليوم، ثلاث مسرحيات للأطفال، تعرض على خشبة مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج، ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري، الذي يتزامن مع الاحتفال بيوم التراث العالمي، وفي إطار تشجيع الفنان والمسرح المحلي، واستقطاب جمهور العائلة.

ويفتتح الاحتفالية ولمدة يومين عرض فرقة مسرح العين، بعنوان «مدينة القطط» للمخرج عدنان سلوم، عن رواية«قصة النّورس والقط الذي علّمه الطيران» للكاتب التشيلي لويس سبو لبيدا، وتجسد المسرحية حكاية بسيطة، سحرية، عميقة، عن وحدة الكائنات والكون في عالم شرس ملوث.

وينطلق العرض الثاني في 14 الجاري ولمدة يومين، بعنوان «الشبح الظريف» لمسرح خورفكان للفنون، إعداد الكاتب أحمد الماجد، عن قصة قصيرة بعنوان «شبح كانترفيل» بقلم الكاتب أوسكار وايلد، للمخرج صابر رجب. وتتحدث المسرحية في قالبها الجديد عن عائلة تقوم برحلة وتؤجر بيت الأشباح، وبالرغم من اعتراف المؤجر بأن البيت مسكون، إلا أن الأم لم تصدق.

وتختتم الاحتفالية بعرض يقدم يومي 17 و18 أبريل الجاري، بعنوان «بلاد الفراولة» للمخرج ياسر سيف، لمسرح الشارقة الوطني، وحاز عنها جائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة العاشرة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا