• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أستراليا تقدم 20 مليون دولار مساعدات تعليمية لأطفال سورية اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

د ب أ

أعلنت وزيرة خارجية أستراليا جولي بيشوب في بيان صباح اليوم الاثنين أن بلادها ستقدم 20 مليون دولار مساعدات تعليمية للاطفال السوريين اللاجئين في لبنان والأردن بسبب الازمة في بلادهم.

وأضافت الوزيرة في بيان أصدره مكتبها إنه سيتم تقديم المبلغ لمبادرة الامم المتحدة " حتى لايضيع جيل" للمساعدة في بناء مستقبل أفضل لهؤلاء الاطفال عبر تحسين مستوى التعليم الذي يتلقونه، والتعامل مع ما عانوه من عنف ونزوح. وأوضح البيان أن حوالي 50 في المئة من 7ر2 مليون لاجئ سوري، من الاطفال، وأن 70% منهم لا يتمكنون من الالتحاق بالمدارس، وشدد على أن "الأطفال السوريين هم الأكثر تضرراٌ من الحرب، وأن جيلا كاملا ينشأ في ظل العنف والخوف، دون أن يتلقى تعليما". وقالت بيشوب إن أستراليا ستنسق الجهود مع دول أخرى لضمان توفير الدعم لهؤلاء الاطفال وكفالة عودتهم إلى بيوتهم عندما تنتهي الازمة السورية.

ووفقا للبيان، قدمت أستراليا مساعدات انسانية في إطار الازمة السورية قيمتها 130 مليون دولار، منذ بدء الأزمة عام 2011 بالاضافة إلى مليوني دولار مساهمة في عملية تدمير الاسلحة الكيماوية السورية.

وأوضحت الوزيرة الاسترالية أن المساعدات التي أعلن عنها اليوم من شأنها أن تساعد في تخفيف الحمل على الدول المجاورة التي تستضيف لاجئين سوريين. وسيتم تحويل المبلغ إلى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ( 9 ملايين دولار) ومثلها لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) ومليوني دولار لمؤسسة أنقذوا الطفل .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا