• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الفرق تكثف البحث لانتشال جثث ضحايا الطائرة الماليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أ ف ب

أعلن مسؤول اندونيسي في عمليات البحث والإنقاذ أن فرق الإغاثة تبذل جهودا قصوى، اليوم الخميس، للعثور على جثث ضحايا الطائرة التابعة لشركة "اير ايجا" التي تحطمت في بحر جاوا، بينما يفترض ان ينضم محققون دوليون الى العمليات لتحديد مكان الطائرة.

وقال سوناربويو ساندي، غداة يوم من الأحوال الجوية السيئة أدى إلى تباطؤ عمليات البحث "نبذل جهودا قصوى للبحث عن الجثث وتحديد مكان الطائرة". وأضاف أن السماء باتت "صافية" بعد يوم من الأحوال الجوية السيئة.

وتم انتشال سبع جثث منذ بدء العمليات على إثر اختفاء طائرة الايرباص ايه320-200 التي كانت تقل 162 شخصا على متنها بعيد إقلاعها من مدينة سورابايا الاندونيسية متوجهة إلى سنغافورة.

وسينضم خبراء أجانب إلى المحققين الاندونيسيين المتخصصين في الأمن لتحديد مكان سقوط الطائرة وانتشال الصندوقين الأسودين من أجل تحديد أسباب الكارثة.

وقال ساندي إن "عشرة محققين من اللجنة الوطنية لسلامة وسائل النقل وفرنسيين اثنين وسنغافوريين اثنين سينضمون إلى عمليات البحث اليوم لتحديد مكان حطام الطائرة بدقة".

وأضاف "نأمل في أن يرصد جهاز لسبر الأعماق الإشارة الضعيفة التي تصدر عن جهاز البث لتحديد الموقع في الحالات الطارئة (اي ال تي)". ويرسل هذا الجهاز عادة إشارات تساعد فرق البحث على كشف مكان الطائرة.

وتم انتشال أربع جثث على متن سفن حربية نقلت إلى البر، بينما يفترض أن يتم انتشال ثلاث جثث اليوم الخميس.

وقال المسؤول نفسه إن "ثلاث مروحيات تستعد لنقل جثث انتشلتها سفينة حربية في بانغكالان بون" المدينة القريبة من منطقة عمليات البحث قبالة سواحل جزيرة بورنيو.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا