• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

رصدت حوافز اقتصادية لـ87 مستوطنة

إسرائيل ترحل ألف فلسطيني من الأغوار غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

عبدالرحيم حسين، وكالات (رام الله) - أخطرت السلطات الإسرائيلية امس نحو ألف فلسطيني بإخلاء مساكنهم في منطقة الأغوار شمال الضفة الغربية لغرض إجراء مناورات تدريبية، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية. وقال رئيس مجلس قروي وادي المالح في الأغوار الشمالية عارف دراغمة إن قرارا إسرائيليا سلم للفلسطينيين في عدة مناطق في الأغوار يقضي بترحيل نحو ألف منهم عن مساكنهم فجر غد الأربعاء.

وذكر دراغمة لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن عملية الترحيل جاءت بقرارات مكتوبة قبل أيام بهدف إجراء مناورات عسكرية في مناطق مأهولة بالسكان. وأضاف أن غدا آخر موعد لبقاء السكان في مضاربهم الرعوية على امتداد منطقة الأغوار الشمالية.

وهذه هي عملية الترحيل الأوسع بعد عمليات ترحيل سابقة خلال الصيف الماضي حين أجبرت السلطات الإسرائيلية عشرات العائلات على ترك منازلها واللجوء إلى مناطق أخرى لحين انتهاء التدريبات العسكرية التي تجري بالذخيرة الحية.

وتشهد مناطق الأغوار التي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية على مدار العام علميات ترحيل وهدم للمساكن تنفذها السلطات الإسرائيلية منذ عام 1967.

وفي سياق متصل احتجزت القوات الاسرائيلية اليوم متضامنين أجانب قرب حاجز (الحمرا) في الاغوار ومنعتهم من الوصول الى السكان الذين أخطرتهم سلطات الاحتلال باخلاء منازلهم.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس عدة منشآت زراعية شمال منطقة الأغوار بالضفة الغربية. ... المزيد