• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعت في دبلجة أشهر مسلسلات «الكرتون»

إيمان هايل.. صوت دخل قلوب الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ولدت الممثلة الأردنية إيمان هايل، عام 1958، في محافظة الكرك جنوب المملكة، وهي إلى جانب عملها في التمثيل، عملت مذيعة في التلفزيون والإذاعة، كما برعت في فن الدبلجة، خصوصا دبلجة مسلسلات كرتونية اشتهرت في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

شاركت إيمان، التي نالت البكالوريوس في الإدارة من الجامعة الأردنية عام 1971، في مسلسلات تلفزيونية بدأتها بـ «دليلة والزيبق» عام 1975، وأعقبتها بإطلالات درامية كثيرة من أبرز ظهورها في مسلسلي «الشريكان»، و«المشهد الأخير»، كما أنها أدت دور البطولة في فيلم «الزهرة البرية» لزوجها المخرج الراحل هايل العجلوني.

وتعد من جيل النخبة الأردنية في الدبلجة، وقد مس صوتها الحنون قلوب الأطفال من المحيط إلى الخليج، حين أدت صوت شخصية سالي في المسلسل الكارتوني الشهير، الذي حمل الاسم نفسه، كما داعبت أحلام الصغار بالـ «مستديرة»، بعد أن أدت دور رامي في «الهداف»، ولا يمكن أن ينسى أطفال التسعينيات شخصية جودي أبوت في المسلسل الكرتوني «صاحب الظل الطويل»، الذي كانت له أصداء كبيرة.

كما أدت أصوات شخصيات جانج جوم في مسلسل «جوهرة في القصر»، و«ماروكو»، ورغيف في «الرغيف العجيب»، وحنان في «أخي العزيز»، وأليس في «أليس في بلاد العجائب»، وجمانة في «زهرة الجبل»، إضافة إلى صوت «سنبل».

وعملت إيمان، وهي عضو في نقابة الفنانين الأردنيين، مذيعة لبرامج منوعات عديدة أبرزها، برنامج «سينما 84» مع الإعلامية الشهيرة جمان مجلي.

وتزوجت إيمان من المخرج هايل العجلوني، الذي رحل العام الماضي بعد صراع مع المرض. وقد عمل مهندساً للديكور في مسرحيات أشهرها «بترا»، التي لعبت بطولتها فيروز وألفها وأخرجها «الرحبانية»، قبل أن يتجه إلى الإخراج والتأليف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا