الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإنماء التجاري» بالشارقة تطلق جولة سياحية ترويجية

«الإنماء التجاري» بالشارقة تطلق جولة سياحية ترويجية
13 يونيو 2010 21:07
تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بالتعاون مع العربية للطيران وممثلي القطاع السياحي في الإمارة جولة ترويجية سياحية تعد الأولى من نوعها، بهدف الترويج للإمارة وعوامل الجذب السياحي فيها لجذب المزيد من السياح إلى الشارقة. وتشمل الجولة التي يقوم بها وفد الإمارة في الفترة من 13 - 17 يونيو الجاري وجهتين هما جمهوريتا كازاخستان وأوكرانيا. وتأتي هذه الجولة تجسيداً لتطلعات الإمارة في تشجيع السياحة الدولية وتأكيداً لتوجهات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، لتحقيق تواجد ملحوظ لإمارة الشارقة على خارطة السياحة الدولية وسعيها الدائم إلى فتح أسواق سياحية جديدة، وتوطيد علاقات التعاون السياحي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة. ويضم وفد الإمارة بالإضافة إلى هيئة الإنماء التجاري والسياحي كلا من العربية للطيران، فندق ميلنيوم الشارقة، فندق جولدن توليب، امباسي للأجنحة الفندقية، منتجع كورال بيتش ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا - هوليداي انترناشيونال- فندق ومنتج الأوشيانيك شاطئ خورفكان). من جهته، أكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أهمية هذه الجولة الترويجية السياحية في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية، وإبراز دورها الريادي من خلال تكثيف عمليات التسويق والترويج للإمارة كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها التمازج الفريد بين الأصالة والحداثة. وقال “تعتمد هيئة الانماء التجاري والسياحي على استراتجية تسويقية تهدف في جوهرها إلى تنوع الاسواق المستهدفة والتي تفي بالمتطلبات المستقبلية للقطاعين السياحي والتجاري في الإمارة”. مشيرا إلى أن التركيز على سوق السياحة الكازاخستاني والاوكراني، يأتي كخطوة هامة في هذه المرحلة نتيجة للمقومات التي تتمتع بها الدولتان، حيث بدأت العربية للطيران رحلاتها الى كازاخستان في نوفمبر الماضي، مما دعم بشكل مباشر عملية الترويج السياحي والتجاري للامارة. وأضاف النومان أن الهيئة تحرص على فتح آفاق أرحب من التعاون المشترك بين الشارقة ومختلف الاسواق العالمية، وتسعى الى تعزيز العلاقات التجارية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وتسهيل وزيادة حجم النشاط التجاري بين الجانبين، وتوطيد التبادل السياحي والتجاري والثقافي بما يخدم وجهات النظر المشتركة في تحقيق النمو والازدهار، وذلك في وقت نجد فيه أن الموقع الجغرافي المتفرد لمنطقتنا منحنا فرصة نوعية بالتواصل مع مختلف دول العالم، ووفر لنا فرصة لقراءة مختلف جوانب حياة تلك الدول، الأمر الذي عزز من رؤيتنا التي تستهدف مد جسور التواصل بين هذين العالمين، عبر الأدوات الثقافية، والتعليمية وعن طريق التبادل السياحي والتجاري”. واختتم النومان قائلاً “في الوقت الذي باتت فيه إمارة الشارقة الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، فإن تعزيز المكانة التي تحتلها الشارقة على خارطة السياحة العالمية جعلتها تحتل الصدارة على قائمة أعمال هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وذلك عبر العديد من الفعاليات البارزة التي تنظمها الهيئة والتي باتت تستقطب اليوم اهتماماً عالمياً وإقليمياً ومحلياً.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©