• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قدمن حالة واقعية للتمكين

نساء الإمارات.. علامة مسجلة في الامتياز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

أشرف جمعة (أبوظبي)

سجلت المرأة الإماراتية حضوراً باهراً في واقع الحياة، واستطاعت الوصول إلى مناصب عليا في الدولة، وأن تشارك في مجالات البحث العلمي، وتبني إلى جنب الرجل صرحاً عالياً يعبر عن مدى التماهي مع الواقع الحضاري المنتج، والتفوق في كل الركائز الفاعلة في التنمية، ما يؤكد أن الإماراتية تمتلك مخزونا فكريا وثقافيا يضعها في القمة، لذا فقد استحقت نساء الإمارات الامتياز والتفوق، ومن ثم تحقق لديهن مفهوم السعادة والرضا الداخلي، ولا تزال هذه المسيرة موصولة في ظل الطموح الذي لا يحده شيء، والإيمان الذي تغذيه فكرة الإنتاج.

مسيرة نماء

ترى الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أمل العفيفي أن وجود المرأة بقوة في كل مؤسسات الدولة، والاعتماد عليها في مسيرة النماء والتطور جعلها تمسك بزمام الثقة بالنفس، ومن ثم تؤصل تجاربها الخاصة في واقع المجتمع، ما منحها قوة العزيمة وتحديد الهدف، ومن ثم السعي نحو تحقيقه، فضلاً عما تمتلكه الإماراتيات من مستوى ثقافي فائق وقدرة إبداعية في المجالات كافة برعاية مستمرة من القيادة الرشيدة في الدولة، مشيرة إلى أن خطوات تقدم المرأة على صعيد المشاركة في عملية البناء والتنمية وصل إلى الذروة والتجارب الواقعية تنبئ بأن أمامها مستقبلاً زاهراً.

أسعد نساء

وتؤكد مقدمة البرامج منال أحمد سعادتها الغامرة بكل ما أحرزته المرأة الإماراتية من إنجازات، في ظل ما تحظى به من مساندة قوية على المستويات كافة، ما بث فيها العزيمة لتواصل مسعاها النبيل من أجل الظهور بشكل مشرف في المجتمع، خصوصاً وأنها مشارك منتج في مسيرة الدولة الحضارية وصورة مشرفة في كل الميادين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا