• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشديد إجراءات الأمن في مطار هولندي بسبب «مؤشرات خطر»

اتهام 3 بالتحضير لاعتداءات في فرنسا وبلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

باريس، بروكسل (وكالات)

أعلن مصدر قضائي فرنسي عن اعتقال جزائري وباكستاني قامت النمسا بتسليمهما أمس الأول إلى فرنسا بتهمة السعي للمشاركة في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس. في الوقت الذي وجهت فيه بلجيكا الاتهام لرجل بالتخطيط لارتكاب هجوم إرهابي. وفي هولندا، قال مسؤول إن الشرطة أجرت عمليات تفتيش أمنية حول مطار سخيبهول بالعاصمة أمستردام أمس، بعد ظهور «مؤشرات» تدل على وجود خطر إرهابي.

وقال مصدر قضائي فرنسي إن الجزائري عادل حدادي (29 عاماً) والباكستاني محمد عثمان (35 عاماً) اتهما «بالمشاركة في عصابة أشرار إرهابية»، وتشتبه المحكمة الفرنسية في أن الرجلين حاولا التوجه إلى فرنسا الخريف الماضي للمشاركة باعتداءات شهدتها باريس في نوفمبر وأدت إلى مقتل 130 شخصاً وجرح 350 آخرين.

وكان القضاء النمساوي أعلن أمس الأول أنه سلم فرنسا الرجلين اللذين يشتبه بانهما كانا يريدان المشاركة في اعتداءات 13 نوفمبر وأوقفا في مركز للاجئين في النمسا في ديسمبر، وقالت النيابة العامة في سالزبورغ في بيان أن «الرجلين غادرا الأراضي النمساوية» بعدما أوقفا بموجب مذكرة اعتقال أوروبية تقدمت بها فرنسا.

وقد يكون المشتبه به الجزائري عادل حدادي انضم لـ «داعش» في فبراير 2015، فيما يوصف الباكستاني محمد عثمان بأنه صانع متفجرات لمصلحة مجموعتين متشددين باكستانيتين معروفتين بقربهما من تنظيم القاعدة، وبعد اعتقاله في النمسا، قال حدادي للمحققين إنه أراد الذهاب إلى فرنسا من أجل «إنجاز مهمة».

في بلجيكا قال مدعون اتحاديون أمس، إن بلجيكا وجهت الاتهام لرجل بالتخطيط لارتكاب هجوم إرهابي بينما تم الإفراج عن شقيقه بعد سلسلة من عمليات تفتيش المنازل التي نفذت مساء أمس الأول. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا