• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ظهرت بعد عرض النسخة «بي 1 جي تي آر»

«570 إس كوبيه»تنضم إلى عائلة «ماكلارين» الملكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

يحيى أبوسالم

يحيى أبو سالم (دبي)

خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، كشف الصانع اللندني الشهيرة ماكلارين النقاب عن فرد جديد ينضم إلى عائلته الملكية، هي السيارة 570 إس والتي ستتوافر العام المقبل، مشيرة إلى أن نسخة سياراتها الخارقة القادمة ستكون المنافس الرئيس لسيارات رياضية شهيرة منها، أودي آر 8، وبورش 911 تيربو إس.

تعديلات جذرية

خضعت النسخة 570 إس الجديدة لتعديلات جذرية في التصميم والأداء، حيث جمعت ما بين سيارات السوبر والفائقة الأداء من الشركة، وجمعت الشكل الجذاب والانسيابي، والأداء القوي، الذي يولده محرك السيارة، الذي يمتاز بقوة تصل إلى 570 حصاناً. ضمن هيكل خفيف الوزن، ما يضمن لها التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 3,2 ثانية فقط. وعمدت الشركة البريطانية إلى تطوير محرك سياراتها الجديدة، فجاء من نوع توربيني مزدوج مجهز بثماني أسطوانات بسعة 3,8 ليتر، والذي يحمل اسم إم 838 تي إي، ويتضمن مكونات جديدة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. ويقدم المحرك الجديد عزماً قدره 600 نيوتن متر عندما يعمل بسرعة 5000 - 6500 دورة في الدقيقة. وتنتقل القوة عبر نظام نقل من سبع سرعات إلى العجلات الخلفية. ويتم التحكم بهذه السرعة عن طريق مكابح مصنوعة من مادة كربون سيراميك.

سيارة حلبات

لم تكن النسخة 570 إس، الوحيدة الجديدة التي كشفت عنها ماكلارين خلال هذا العام، حيث كشفت الشركة البريطانية خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، عن نسخة أخرى من سياراتها مخصصة للحلبات، هي بي 1 جي تي آر. وذلك من خلال نسخة محدودة شهدت تعديلات بسيطة عن تصميم النموذج الذي تم تقديمه قبل ستة أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا