• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يوم مفتوح للإعلاميين استهدف الاطلاع على جهودها

شرطة المنطقة الشرقية: تراجُع الجرائم المقلقة 11%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

السيد حسن (خورفكان)

أعلنت إدارة شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن التراجع في نسبة الجرائم المقلقة في مدن خورفكان وكلباء ودبا الحصن، والخاضعة لاختصاصاتها خلال الـ6 أشهر الماضية من العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي 2015 وبنسبة تغيير بلغت 11%، حسب العقيد محمد عبد الله العوبد، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية.

وقال العوبد: سجلت معدلات الجرائم المقلقة في المنطقة الشرقية خلال النصف الأول من العام 2015 نسبة 24.7%، وتراجعت بشكل كبير بنسبة 13.7% خلال ذات الفترة من العام الجاري 2016، وبلغت نسبة التراجع في تلك الجرائم المقلقة 11%.

وذكر أن هناك ارتفاعاً في نسبة الكشف عن المجرمين في الجرائم المقدمة ضد مجهول، حيث سجلت خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الماضي 26.3% من الجرائم التي تم اكتشاف المجرمين المجهولين بها، في وقت ارتفعت تلك النسبة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري لتقفز إلى 54.5%، وبلغت نسبة الارتفاع بين الفترتين 28.2%، كما بلغت نسبة المسدد عنهم «المقبوض عليهم» من إجمالي المطلوبين، نسبة 59% في النصف الأول من العام الماضي، مقارنةً بنسبة 60% في ذات الفترة من العام الجاري، وبلغت نسبة الارتفاع 1%.

جاء ذلك خلال اليوم المفتوح، الذي نظمته إدارة شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان للإعلاميين في المنطقة، بحضور الرائد وليد اليماحي رئيس مركز شرطة خورفكان الشامل بالإنابة، والرائد عبد الله سيف الذباحي مدير فرع الشرطة المجتمعية بمركز شرطة خورفكان، والرائد راشد الزعابي رئيس قسم الشؤون الإعلامية، وملازم سيف المرشدي، من إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة.

وأكد العقيد العوبد وجود تراجع طفيف في تعداد الحوادث المرورية على الطرق في مدن المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ عددها 107 حوادث، نتج عنها حالتا وفاة، بينما سجلت خلال ذات الفترة من العام الماضي 131 حادثاً مرورياً، نتج عنها 3 حالات وفاة، وتم تنفيذ عدد 6 حملات توعية في الفترتين المقارَن بينهما، واستفاد منها خلال النصف الأول من العام الماضي 1415 من الجمهور، وعدد 1745 خلال النصف الأول من العام الجاري، كما تراجع عدد المخالفات الحضورية خلال النصف الأول من العام الجاري 18.8%، مقارنةً بالنصف الأول من العام الماضي بنسبة 34.6%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض