• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنظمها القوات المسلحة لمدارس الدولة بهدف صقل المهارات واستغلال فترة الإجازة

بدء الدورة الصيفية العسكرية للطالبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

بدأت، أمس، فعاليات الدورة الصيفية العسكرية للطالبات التي تنظمها القوات المسلحة لمختلف مدارس الدولة.

وأعربت المنتسبات للدورة عن سعادتهن بالمشاركة في هذه الدورة التي تعد الأولى لهن، وأكدن أهميتها في تعزيز الأنشطة البدنية والعسكرية لديهن بما يناسب أعمارهن.

وقالت المنتسبات في لقاءات مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن المشاركة تكتسب أهمية في صقل مهارات الطالبات واستثمار فترة الإجازة الصيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأعربن عن تحمسهن لخوض تجربة الحياة العسكرية ورغبتهن في الالتحاق مستقبلاً بالخدمة الوطنية والقوات المسلحة. وأوضحت المشاركات هيا سيف السويدي، 15 سنة، وفاطمة يوسف عباس الروباري، 15 سنة، وفاطمة جمعة الكعبي، 14 سنة، أن الالتحاق بالدورة يهدف إلى اكتساب مهارات جديدة في هذا المجال، وبما يتناسب مع اهتماماتهن.

من جانبه، قال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، ولي أمر إحدى الطالبات المنتسبات للدورة: «في الوقت الذي يتعرض فيه عدد من الشباب والشابات في بعض دولنا العربية لمجموعة من الأفكار المشبوهة والانحرافات المتطرفة، خاصة من هم في مقتبل العمر، كان لزاماً عقد هذه الدورة المهمة من أجل كبح جماح تلك التحولات المجتمعية المنحرفة، وبذل مزيد من الجهد لتعزيز قدرات بناتنا وتنويرهن اجتماعياً وسياسياً، وتهيئة الكوادر الواعية القادرة على تحمل المسؤولية».

وأضاف «إن أهمية انعقاد هذه الدورة يكتسب أهمية بالغة ليس فقط من منظورها العمري فقط، وإنما من خلال ما تتيحه هذه الدورة من فضاء خاص للتواصل مع بنات الوطن، وتدشين مرحلة جديدة، وتجربة واعدة تضمن تقديم رؤية استشرافية ترتكز على محددات حب الوطن والولاء له والانتماء إليه»، مؤكداً أن هذه المشاركة البناءة لبنات الإمارات تعبير صادق عن الانتماء لوطننا الغالي ليتبوأ المكانة التي يستحقها بين الأمم ونجمة ساطعة في فضاء إنجازات قواتنا المسلحة وقيادتنا الرشيدة لتنوير وتأهيل الكوادر الإماراتية الشابة من بناتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض