• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م
  06:46    مصدر بريطاني: سيارة حاولت اقتحام قاعدة "ميلدنهال" الأمريكية     

البرلمان المصري يطالب بسحب «مونديال 2022» من قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

القاهرة (الاتحاد)

طالبت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري، «الفيفا» بسحب تنظيم قطر لمونديال 2022، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه طالب الجمعية العمومية للفيفا بعقد اجتماع عاجل وطارئ للاستجابة للمطالب العربية والدولية بنقل وقائع «مونديال 2022» من قطر، وإسناد تنظيمها إلى إحدى الدول العربية.

وقال عامر في بيان له، إن «الهاشتاج» الذي أطلقته الجماهير السعودية، والذي طالب بنقل المونديال إلى دولة عربية شقيقة، أيدته الجماهير المصرية، وطالبت به أيضاً جماهير من البحرين والكويت والجزائر والأردن، وتأكد منه أن الشعوب العربية بمختلف انتماءاتها السياسية والرياضية رافضة وبشكل قاطع إقامة «مونديال 2022» داخل قطر بعد ثبوت دعمها للإرهاب.

وقال عامر: إنه كان يجب على «الفيفا» أن يتخذ قراراً عاجلاً، بمجرد ثبوت ضلوع قطر في عمليات إرهابية وإجرامية داخل عدد من الدول العربية، مطالباً جميع دول العالم والأندية الكبيرة وجماهير الكرة بمختلف دول العالم مساندة وتنفيذ مطلب الشعوب العربية في سحب تنظيم هذا المونديال العالمي الكبير من قطر.

في الوقت نفسه، قرر تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، وعدد من القوى السياسية المصرية والعربية، التوجه إلى مقر الاتحاد الدولي بسويسرا، لتقديم طلب عاجل لسحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 من قطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا