• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

توقعات بارتفاع الطلب بمناطق الرحبة ومحمد بن زايد في ظل قرارات «التنفيذي»

تطوير البنية التحتية ينعش تداولات الأراضي والعقارات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

شدد مسؤولون عقاريون ومتعاملون بالسوق، على أن اعتماد المجلس التنفيذي، تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية في عدد من المناطق في المنطقة الشرقية، إضافة إلى مدينة الرحبة ومحمد بن زايد، يسهم في انتعاش ملحوظ في تداولات الأراضي والعقارات بهذه المناطق.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»، إن توافر الخدمات والبنية التحتية يعد العامل الرئيسي في زيادة الطلب على تداول الأراضي، سواء السكنية أو التجارية، موضحين أن تزامن تنفيذ البنية التحتية ببعض المناطق، مع صدور القرار الأخير الخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 11 لعام 2005 بشأن تمويل المباني التجارية، ليتم تحصيل أتعاب إدارية بنسبة 1% للقروض كافة، أياً كانت قيمتها، يعطي دفعة قوية للسوق العقارية بالعاصمة.

وقال عقاريون إن تنفيذ مشاريع البنية التحتية يسهم في تشجيع كثير من ملاك الأراضي السكنية والتجارية بالعاصمة في بناء هذه الأراضي، وهو ما يسهم في زيادة المعروض من الوحدات السكنية، وتحقيق التوازن في أسعار العقارات، ما يدعم النمو الذي يشهده القطاع العقاري خلال الفترة الحالية.

وقال حسين صالح العولقي رئيس مجلس إدارة «ساينو الخليج للاستثمارات العقارية»، إن تنفيذ مشاريع البنية التحتية يسهم في انتعاش النشاط بالسوق العقارية، موضحاً أن كثيراً من الشركات العقارية تترقب تنفيذ هذه المشاريع ببعض المناطق لطرح مشاريع جديدة.

وأكد العولقي أن الجهات المسؤولة في أبوظبي تنفذ مشاريع البنية التحتية وفق خطة محددة، وبناء على دراسة وافية للسوق العقارية، بما يعود بالفائدة على جميع الشركات العاملة بالقطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا