• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المهرجان يستقبل آلاف الزوار في يومه العاشر

«ليوا للرطب» .. قبلة عشاق التراث والنخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد اليوم العاشر من مهرجان ليوا للرطب الذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، شهد إقبالاً كبيراً من قبل آلاف الزوار «مواطنين ومقيمين وسياح» من عشاق التراث والنخيل ومزاينات الرطب والمهتمين بالزراعة، إلى جانب التسوق والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تتضمن الكثير من الأنشطة والمسابقات والبرامج الشائقة.

وأكد عبيد المزروعي مدير المهرجان، أن المهرجان نجح في تحقيق الأهداف التي وضعها للمسابقات التراثية، ما انعكس على مستوى الإقبال المتزايد من الزوار للاستمتاع بالفعاليات التراثية، موضحاً أن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ذللت جميع العقبات التي يمكن أن تصادف عشاق النخيل والمهتمين بالزراعة، وسعت جاهدة لتلبي المسابقات والفعاليات المقدمة احتياجات ومتطلبات الجمهور والأهالي ممن يحرصون على التمسك بالتراث والعادات والتقاليد.

«النخبة التشجيعي»

ومن جهة أخرى، شهدت مسابقة «النخبة التشجيعي» في مزاينة الرطب بالمهرجان مشاركات متميزة، وقد تقدم «سعيد محمد المرر» المشاركين في المسابقة، وشهد عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان ليوا، يرافقه مبارك علي المنصوري مدير مزاينة الرطب، تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الفرض، بحضور أصحاب المزارع المشاركة في المزاينة وعدد كبير من عشاق النخيل وزوار المهرجان.

وأسفرت نتائج مسابقة النخبة التشجيعي عن فوز سعيد محمد سعيد سالم المرر من محضر الرملة الوسطى بالمركز الأول، وجاءت سلمى مصبح الكندي المرر من محضر عتاب بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى مريم مبارك مصباح المرر من محضر المنطقة الشرقية، وفي المركز الرابع سيف صياح سالم طماش المنصوري من محضر الحومانه، أما المركز الخامس فكان من نصيب سيف بخيت سيف مرشد المرر من محضر الظويهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض