• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

أزمة التحكيم تطل برأسها في «خليجي 21»

عيسى بن راشد: الحكام يتعلمون فينا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) – أطلت أمس أزمة الحكام والتحكيم برأسها بقوة في بطولة “خليجي 21” على خلفية نتيجة مباراتي الجولة الثانية في يومها الأول بين عمان وقطر، والبحرين والإمارات، وكانت الأزمة محور الحديث الأساسي في ديوانية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، وأحد أهم أقطاب دورة كأس الخليج، وخالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بفندق إقامة المنتخبات “الديبلومات”.

وأكد الشيخ عيسى بن راشد في تصريحاته الصحفية أن الحكم بقراراته الغريبة أثر على نتيجة مباراة البحرين والإمارات، وأوضح أن الهدف الإماراتي الثاني جاء من خطأ واضح ضد الحارس البحريني سيد محمد جعفر، بدليل أن لاعبي المنتخب وقفوا عند هذه الكرة، ولم يحتفلوا إلا بعد أن نظروا للحكم، ووجدوه يحتسب الكرة.

وقال: بالنسبة لمباراة عمان وقطر أيضا، قدم الفريقان مباراة قوية، ولكني أعتقد أن ركلتي الجزاء اللتين احتسبهما الحكم مشكوك فيهما، ويحتملان الآخذ والرد، وليس هناك اتفاق عليهما بنسبة 100 ٪ بين المتابعين، والمنتخب العماني خسر بنفس طريقة نظيره البحريني”.

وفيما يخص ما يمكن فعله للتعامل مع الأمور التحكيمية بالشكل الصحيح لعدم تكرار الأخطاء حسب رأيه قال الشيخ عيسى بن راشد “يجب أن تهتم لجنة الحكام باختيار حكام جيدين على المستوى في المباريات المهمة لا أن تضع من يتعلمون التحكيم فينا، ويؤثرون على حظوظ المنتخبات المختلفة”.

وعن مباراة المنتخب البحريني قال: “المدرب جاء متأخرا، ولم ينسجم بطريقة كاملة مع اللاعبين، بدليل انه لو كان واثقا أجرى التغييرات الثلاثة التي حققت الفاعلية، بل بالعكس كان بالإمكان أن يبدأ بهم اللقاء”.

وفي نفس السياق قال خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني إن الحكم لم يكن موفقا في مباراة عمان وقطر، ما اثر على نتيجة المباراة، وتابع: “المنتخب العماني قدم عرضا أفضل من الذي قدمه في الجولة الأولى، وكان يستحق به الفوز أو التعادل على أقل تقدير، إلا أن الحكم كان له قرار آخر، وساهم في تحويل دفة اللقاء إلى العنابي القطري”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا