• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جمعية رأس الخيمة تختتمه اليوم

المهرجان التراثي الرابع.. لوحات فلكلورية وعروض أفريقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

تختتم مساء اليوم الجمعة، على كورنيش القواسم برأس الخيمة فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع 2015 الذي تنظمه اللجنة الثقافية والإعلامية بجمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي، والذي استمر ثلاثة أيام متتالية، حيث افتتحه المهندس الشيخ سالم بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة والرئيس الفخري للجمعية.

وأكد خلالها الشيخ سالم القاسمي، أن المهرجانات التراثية التي تقام في ربوع الدولة أصبحت حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية والتراثية وعنواناً لثقافة أصيلة في بلد أصيل، مثمناً الجهود التي تبذلها جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي في التنظيم السنوي لمهرجان رأس الخيمة التراثي في نسخته الرابعة، والذي يعتبر أحد التظاهرات التراثية في الدولة والهادف إلى إحياء الموروث الشعبي والعادات والتقاليد لترسيخها في نفوس النشء لضمان تلاحقها عبر الأجيال. مع التأكيد على أهمية المحافظة على التراث، ونقله إلى جيل الشباب، حتى تترسخ الأصالة على هذه الأرض الطيبة، وتبقى سيرة الأجداد والآباء تضيء حياتنا، فيما يهدف المهرجان إلى عكس الأصالة العربية وعشق التراث والحب الكبير للوطن.

وتضمن المهرجان لوحات فلكلورية ودبكات سورية بالإضافة إلى لوحة فنية تقدمها فرقة أفريقية تستعرض خلالها رقصات أفريقيا المتنوعة إلى جانب المأكولات الشعبية، ويضم اليوم الأخير عرضاً شعبياً لفن «الأنديما» وفن «الويليه» قدمتها فرقه شعبية من سلطنة عمان.

وعبر عدد من جمهور المواطنين والمقيمين عن استحسانهم للمهرجان التراثي الذي تنظمه الجمعية للمرة الرابعة، ويقام للمرة الثانية على كورنيش القواسم، خاصة وأنه يقدم لوحات متنوعة من التراث لعدد من الثقافات سواء كانت خليجية أو عربية أو غيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا