• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسرائيل ترفض انتقادات واشنطن للاستيطان

عباس وكيري يناقشان خيار الدولتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

بحث وزير الخارجية الأميركي جون كيري والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حلاً محتملاً للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس وجود دولتين، وذلك خلال اجتماع في باريس أمس. وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن كيري لن يقترح جدولاً زمنياً ثابتاً لسير المحادثات في الوقت الراهن، ولكنه يأمل في تهيئة الظروف الملائمة لإيجاد تسوية.

كما اجتمع كيري مع نظيره الفرنسي جان مارك أيرو في باريس لمناقشة الوضع في سوريا، والسعي لإحراز تقدم في مبادرة السلام بالشرق الأوسط.

من جانبه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن عباس أكد خلال لقائه وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت والأميركي جون كيري، كلاً على حدة، دعمه الكامل للمبادرة الفرنسية.

وأضاف عريقات، أن الرئيس محمود عباس قال بعدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية، وأكد المرجعيات الدولية والقرارات ذات الصلة، وأننا في تنسيق كامل وتطابق تام مع الأشقاء في مصر.

وتابع أن الرئيس دان الجرائم ضد فرنسا الصديقة، وأكد أننا جزء لا يتجزأ من الحرب على الإرهاب، وأنه لا فرق بين مجرم يقتل صحفياً، وآخر يحرق الطفل دوابشة. وقال عريقات إن الرئيس شدد على أن هذه المنطقة بحاجة إلى السلام والاستقرار وتجفيف مستنقع الاحتلال، وأن مفتاح الأمن والسلام هو إقامة الدولة الفلسطينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا