• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حققت تقدماً جديداً في الحرب ضد التنظيم الإرهابي

القوات الليبية تلاحق قناصة «داعش» بسرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها حققت تقدماً إضافياً في حربها لاستعادة مدينة سرت، بعدما قامت باستهداف مواقع تنظيم داعش فيها بالمدفعية والطائرات، وخاضت معه اشتباكات قتل فيها اثنان من عناصرها.

وقال المركز الإعلامي للعملية العسكرية الحكومية الخاصة باستعادة مدينة سرت في بيان «قواتنا تتقدم على أحد المحاور بعد قصف بالمدفعية الثقيلة والطيران».

وأضاف أن المستشفى الميداني لعملية «البنيان المرصوص» قرب سرت «استقبل جثماني شهيدين»، بينما أعلن المستشفى على صفحته في موقع فيسبوك، معالجة أربعة جرحى من القوات الحكومية أيضاً أصيبوا في المعارك مع التنظيم الإرهابي.

وتركز القتال على منطقة «الدولار» التي تبعد نحو كيلومتر ونصف كيلومتر عن وسط المدينة. وقال مقاتل يدعى محمد فرج زعرب إن الكتائب تحاول السيطرة على منطقة الدولار بالكامل، حيث تسيطر حالياً على نحو 40 بالمئة منها.وأرجع زعرب بطء التقدم للألغام الأرضية والشراك الخداعية والقناصة. وأفاد مسؤولون في مستشفى ميداني بمقتل خمسة على الأقل من مقاتلي الكتائب، وإصابة 28 آخرين في الاشتباكات.

ونزح سكان سرت عنها بالكامل تقريباً، وتدوي بين الحين والآخر أصوات إطلاق نار ومدفعية بين المباني الخاوية التي يستخدمها الآن مقاتلون من الطرفين كغطاء في القتال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا