• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

كشف عن إفشال عمليات إرهابية في دول صديقة

محمد السادس: الشراكة المغربية الخليجية نموذج للتحالف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس أمس في خطاب العرش بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد العاهل المغربي على الشراكة التاريخية مع دول مجلس التعاون الخليجي. وعبر عن اعتزازه بـ«القمة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي» في شهر أبريل الماضي، من خلال «ترسيخ الشراكة المغربية الخليجية»، باعتباره «تكتلاً استراتيجياً موحداً»، وواضعاً لأسس «نموذج فريد من التحالف العربي».

كما أشاد العاهل المغربي بجهود بلاده في مكافحة الإرهاب، وقال إن المغرب أسهم في إفشال العديد من العمليات الإرهابية في دول صديقة.

وقال الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لجلوسه على العرش، إن «المغرب يعد شريكاً فعالاً في محاربة الإرهاب، سواء في ما يتعلق بالتعاون الأمني، مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أو من خلال نموذجه المتميز في تدبير الشأن الديني».

وأضاف أن «التنسيق والتعاون الذي تعتمده المصالح الأمنية ببلادنا، مع نظيراتها في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، قد أسهم في إفشال العديد من العمليات الإرهابية، وتجنيب هذه الدول مآسي إنسانية كبيرة». وفي سياق آخر، أكد الملك محمد السادس تمسك بلاده بحقها في الدفاع عن الصحراء. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا