• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعتا مذكرة تفاهم وشراكة

«الداخلية» و «الأوراق المالية» تعززان التعاون في مجال التدريب والتميز المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم وشراكة مع هيئة الأوراق المالية والسلع؛ بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال جودة الخدمات؛ والتميز المؤسسي والتدريب، وتجسيداً لرؤية الحكومة واستراتيجيتها في تفعيل علاقات الشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق المصلحة العامة.

وقع المذكرة عن جانب الوزارة، الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية في مقر الوزارة، وعن هيئة الأوراق المالية والسلع، عبدالله سالم الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الجانبين في مجالات عدة، من بينها السعي لتحقيق استراتيجية الدولة ورؤيتها وأهدافها العامة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التخطيط الاستراتيجي والجودة، والتعاون والتنسيق بما يخدم مصلحة الطرفين لتطبيق خططهما وبرامجهما وأهدافهما، وإدامة التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة.

كما تنص على التعاون في مجال التدريب، والمشاركة في تقديم المبادرات والبرامج التي تحقق المصلحة المتبادلة للطرفين، وتقديم المساعدة التقنية المتبادلة بما في ذلك تنظيم المؤتمرات والورش العلمية والتدريبية المشتركة، والارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والتميز في أداء الخدمات وجودتها، وتقديم خدمات مجتمعية مشتركة تحقق تطلعات الحكومة وتطلعاتها، وتبادل المعارف والتجارب المؤسسية الناجحة على المستويات كافة.

وقال الفريق الشعفار: “توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من إيماننا بأن العمل اليوم أصبح عملاً مؤسسياً قائماً على منهجية سليمة، وهذا ما يميز وزارات الدولة”، لافتاً إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع والجهات الأخرى المعنية؛ باعتباره مبدأ مهماً من المبادئ الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الداخلية لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

وأكد أن الوزارة تنفذ توجيهات القيادة العليا في سعيها نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية، والاستفادة منها بما يرتقي بالجهود التطويرية في مسيرة الأمن والأمان، وتحقيق الصالح العام وتقديم الخدمات المتطورة بأفضل المستويات، من خلال الشراكات مع الجهات المعنية لخدمة الوطن.

وقال الطريفي: إن هيئة الأوراق المالية تعمل على تعزيز أواصر التعاون وتطوير علاقات الشراكة مع الجهات والمؤسسات الاتحادية الرائدة في تبني ثقافة التميز والفكر الإبداعي، وفي مقدمتها وزارة الداخلية التي نفخر ونعتز بالمستوى الرفيع من الأداء الذي تتميز به أجهزتها، لافتاً إلى أنها تبرهن باستمرار على قدرتها الفائقة على تطبيق معايير الأداء المتميز في الخدمات والمهام والعمليات التي تقوم بها وهو ما يتضح جلياً من خلال حصيلة الجوائز وشهادات الجودة التي فازت بها، وهو ما يجعلنا نتطلع إلى الاستفادة من تجربتها الثرية في هذا المجال. وأشار الطريفي إلى مبادرات الهيئة المتواصلة للارتقاء بمعايير التنافسية إلى أعلى المستويات بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية للخدمة المتميزة؛ وفق رؤية الحكومة الاتحادية وتوجهاتها الاستراتيجية، وأوضح أن الهيئة تعدّ في طليعة الهيئات الاتحادية التي تتبنى تطبيق نظم الجودة وغرس الفكر الإبداعي والمعرفي، وترسيخ ثقافة التميز والإجادة من خلال التنمية المتواصلة لمواردها البشرية. حضر مراسم التوقيع من وزارة الداخلية، العميد محمد خليفة المرر، مدير عام ديوان وكيل وزارة الداخلية، والعقيد حسين محمود العوضي مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة، والمقدم أحمد سعيد المزروعي مدير إدارة التعاون الدولي، ومن جانب هيئة الأوراق المالية والسلع، محمد خليفة الحضري، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة، والدكتور عبيد الزعابي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار، وعدد من المسؤولين في الهيئة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض