• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

توفر الأناقة والراحة

التصاميم «العصرية» هوية مساكن القرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

البساطة والأناقة القائمتان على شعار الراحة، المفهوم الحقيقي للتصاميم العصرية، التي جاءت نتيجة تغير نمط الحياة السريع الذي رافق القرن الواحد والعشرين، حيث أصبحت المنازل قائمة على وحدات سكينة محدودة المساحة. ونتيجة ساعات العمل الطويلة، لم يعد المرء يلجأ إليها إلا للنوم، والراحة.

ضيق المساحات

احتلت مفردات الأثاث العصرية ملامح الكثير من فراغات المنازل، ما يجعل المنزل أكثر رحابة، حيث أصبحت المنازل، ضيقة وخالية من الفراغات تقريباً، مما يدفع المرء إلى البحث عن قطع الأثاث المكسوة بالرقي والراحة.

وتتنوع التصاميم التي تتخذ خطوطا متنوعة وتشكيلات مختلفة، وكل قطعة منها نتاج ثقافة وبيئة معينة، ونمط حياة، وكل منا يسعى إلى خلق بيئة متجددة أكثر رحابة في منزله، من بين كثير من التصاميم تقدم «آي دي ديزاين» مفروشات ذات نمط عصري ومتفرد، إذ تهتم بكل التفاصيل التي تهم الذواقين في الحصول على منزل متناسق من حيث ألوان الطلاء والأرضيات والمفروشات والأكسسوارات.

وتقول خبيرة التصميم والديكور ناتاليا يودانوفا «كثير من المفروشات تسير على إيقاع الحياة العصرية، من خلال اعتماد مفاهيم في تصميم شكل الأثاث يغلب عليها البساطة والراحة، والخلو من الزخارف والنقوش». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا